العالم

مصادرة “شطيرة” على الحدود الهولندية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

صادر ضباط جمارك هولنديون شطائر لحم من سائقي شاحنات بريطانيين، على الحدود الهولندية، وقال لهم ضباط الجمارك “مرحبا بكم في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

وأُظهرت لقطات فيديو بثها التلفزيون الهولندي، سائقين بريطانيين وقد صودرت وجبات الغذاء المعلبة الخاصة بهم، بموجب قواعد خروج بريطانيا الجديدة التي تحظر الاستيراد الشخصي لأي لحوم ومنتجات ألبان.

وفي التسجيل، قال الضابط لسائق الشاحنة، أنه نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “لم يعد مسموحًا لك بإحضار بعض الأطعمة إلى أوروبا، مثل اللحوم والفواكه والخضروات والأسماك”.

ويظهر المقطع أحد ضباط الجمارك يتحدث مع سائق الشاحنة الذي طلب منه ترك الخبز، بعد مصادرة اللحم، غير أن الضابط أجابه “لا يمكن.. كل هذه الأشياء ممنوعة”، مما جعل السائق ينفجر ضاحكا.

وللإشارة، دخلت القوانين الجديدة الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيز التنفيذ في بداية السنة الجديدة 2021، بعد اكتمال الفترة الانتقالية.

وتقول وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في بريطانيا، إن السائقين التجاريين “لن يكونوا قادرين على إحضار منتجات من أصل حيواني- مثل تلك التي تحتوي على اللحوم أو منتجات الألبان إلى الاتحاد الأوربي”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق