العالم

عشرات القتلى والجرحى في انفجار قنبلة في كنيسة بطنطا المصرية (فيديو)

وكالات: أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، بسقوط عشرات القتلى والجرحى بانفجار قنبلة في كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا شمال القاهرة.

وقالت مصادر أمنية إن 21 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين، فيما أكد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف للتلفزيون المصري أن “الانفجار حدث داخل الكنيسة أثناء الصلاة”.

وأضاف أنه انتقل لموقع الانفجار، لافتا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المنشاوي والمستشفى الجامعي، وجار حصر أعداد الضحايا بالكامل.

من جهتها نقلت قناة روسيا اليوم أن “مستشفى الطوارئ بمدينة طنطا استقبل 9 قتلى، فيما تحدثت وسائل إعلام عن مقتل 15 شخصا وأكثر من 40 إصابة بالتفجير الذي تزامن مع احتفال الأقباط بأحد الشعانين، وهو ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس”.

وعرضت قناة “أون لايف” المصرية، اللقطات الأولى لتجمع المواطنين في موقع الحادث. وأظهر الفيديو مشاهد جثث بعض القتلى ملقاة على الأرض أمام كنيسة مار جرجس بطنطا، فيما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورا لتجمع المواطنين في موقع الحادث.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، وفرضت قوات الأمن حواجز أمنيا، فيما أفادت وسائل إعلام بوقوه انفجار ثان قرب مركز للشرطة في طنطا، لم تتبين حيثياته بعد.

وعززت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية إجراءاتها بمحيط الكنائس ودور العبادة، تزامنا مع احتفالات الأقباط بصلوات “أسبوع الآلام”، التى تبدأ بـ”أحد السعف” اليوم الأحد.

Alliance Assurances

متعلقات

إغلاق