العالم

زطشي يرد على الإنتقادات ويكشف عن مشاريع مستقبلية لـ “الفاف”

خصّ خير الدين زطشي رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، صبيحة اليوم الجمعة، لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة، بالحديث عن العديد التي تخص تهميشه من التكريم الذي خصت به السلطات العليا للبلد المنتخب الوطني نظير تتويج بكأس أمم إفريقيا مرورا إلى علاقته بالمدرب جمال بلماضي، وصولا إلى رده على حملة الإنتقادات التي طالته من محللي البلاطوهات، إضافة إلى العديد من المشاريع التي تخص البطولة الوطنية، حيث سنُبرز أهم ما قاله على شكل نقاط:

“اعتراف الشعب الجزائري بي أنساني الإقصاء من التكريم”

عاد زطشي للحديث عن إقصائه من التكريم الذي خصت به السلطات العليا للبلد، المنتخب الوطني نظير تتويجه بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، قائلا في هذا الصدد: “هذه الخرجة كانت جد قاسية بالنسبة لي، لكن اعتراف الشعب الجزائري عوضني ذلك، لم أتوقع أن يتم استبعادي إطلاقا”.

وتابع: “منذ وصولي للإتحاد الجزائري لكرة القدم، سعيت دائما لخدمة كرة بلدي بكل صدق”. وتابع: “فكرت في الاستقالة والرحيل عن المنتخب، فقد عملت في ظروف صعبة للغاية وعانيت من ضغوطات كبيرة، ولكنني مهووسا بكرة القدم، لهذا هناك العديد من المشاريع علينا أن ننهيها ولذلك سأواصل العمل”.

“بلماضي أخي، وما يقوم به البعض ربي يهديهم”

بالموازاة من ذلك، فنّد زطشي الرجل الأول بمبنى دالي ابراهيم، إشاعة وجود مشاكل بينه وبين الناخب الوطني، جمال بلماضي، خاصة بعد الفوز بكأس إفريقيا بمصر، حيث قال: “علاقتي مع بلماضي جيدة للغاية فنحن شخصين يحبان كثيرا كرة القدم ولا نتحدث سوى على كرة القدم وهو بمثابة أخي”، وتابع: “من يحاول زرع المشاكل بيننا أقول لهم شيء واحد، الله يهديهم”. “من ينتقدنا نتذكر مسيرته جيدا مع فريقه السابق” من جهته، لم يتوانى زطشي في ضم صوته إلى الناخب الوطني، جمال بلماضي، في رده على حملة الإنتقادات التي طالتهم من طرف محللي البلاطوهات، حيث قال زطشي: “هناك بعض الإعلاميين وبعض المحللين وحتى بعض الصحف يفرحون بزرع الفتنة”، وأضاف: “من ينتقدنا، نتذكر جيدا مسيرته في ناديه السابق، عندما كان يشرف على فئاته الشبانية، حيث لم نرى أي نتائج لعمله على أرض الواقع”، في إشارة إلى اللاعب بن شيخ الذي كان يُشرف على الفئات الشبانية لمولودية الجزائر.

وجاءت تصريحات زطشي، لتضاف إلى ما قاله الناخب الوطني جمال بلماضي، في نفس الصدد، خلال آخر ندوة صحفية له. “على النوادي الجزائرية الوصول للمربع الذهبي في المنافسات القارية” وعلى صعيد آخر، طالب زطشي، من الأندية الجزائرية المشاركة في المنافسات القارية لهذا الموسم، على غرار إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل (رابطة أبطال إفريقيا)، شباب بلوزداد وأتليتيك بارادو (كأس “الكاف”)، بضرورة الوصول للمربع الذهبي في مشاركاتها، قائلا في هذا الصدد: “إذا أردنا أن نبسط سيطرتنا على كرة القدم الإفريقية على الأندية أيضا أن تسيطر على إفريقيا مثلما فعل المنتخب الوطني”، مضيفا: “وجود أنديتنا في المربع الذهبي للمنافسات القارية يعني أنه سيكون لدينا منتخب قوي أكثر وأكثر”.

“سنواجه منتخبا لاتينيا”

من جهته، كشف خير الدين زطشي عن المباراة الودية المقبلة لـ”الخضر” شهر أكتوبر المقبل، أين أكد أن أشبال بلماضي، سيواجهون منتخبا قويا من أمريكا اللاتينية، قائلا: “في شهر أكتوبر سنلعب مباراتين وديتين مناسبتين لنا”، وأضاف: “إحدى هذه المباريات سنواجه فيها منتخبا من أمريكا الجنوبية”، حيث اكتفى بالإشارة إلى اسم القارة وهذا دونما التأكيد على هوية المنافس الذي تتداول الأخبار بأنه سيكون إما الأرجنتين أو البرازيل.

“بطولة واحدة بـ 18 فريقا الموسم المقبل”

كما كشف زطشي عن برنامج جديد يسعى لتطبيقه لأجل البطولة الوطنية انطلاقا من الموسم المقبل، قائلا: “خلال الجمعية العامة المقبلة والمقررة في 17 سبتمبر الجاري، سندعو للتصويت على صيغة جديدة للبطولة الوطنية”، مضيفا: “نسعى لإنقاذ تجربة الإحتراف في البطولة الجزائرية، من خلال رابطة محترفة واحدة خاصة بالقسم الأول والتي ستضم 18 فريقا”. وأردف: “سنعيد بعث من جديد المديرية الوطنية لمراقبة تسيير الأندية، مع منحها دور وصلاحيات مهمة، وفي حال الموافقة على هذا النظام الجديد، سيقوم المكتب الفيدرالي بالمصادقة، على نظام السقوط، والصعود، من وإلى الرابطة المحترفة”.

“6 ملايين أورو مداخيل بارادو من انتقالات لاعبيه نحو أوروبا”

أكد زطشي أن نادي أتليتيك بارادو، قد تحصل على عائدات مالية كبيرة، من خلال صفقات انتقال لاعبيه لأندية أوروبية، خلال الميركاتو الصيفي المنصرم، قائلا بأن مداخيل النادي انتعشت بـ 6 ملايين أورو، مشيرا بأن “الباك” سيبقى في نفس الفلسفة، وهي تكوين اللاعبين ومواصلة العمل على هذا المنوال.

وتعتبر العائدات المالية التي حققها نادي بارادو، هذا الموسم، من خلال بيع لاعبيه، سابقة في تاريخ أندية كرة القدم الجزائرية.

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق