العالم

جزء من جثة خاشقجي نقل إلى الرياض!

ذكر موقع “ميدل إيست أي” البريطاني، أنّ جزء من جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة العقيد السابق في المخابرات السعودية ماهر مطرب، في الثاني من أكتوبر الجاري.

ونقل الموقع، أمس الأحد، عن مصادر إنّ “السلطات التركية تعتقد أنه تم نقل جزء من الجثة خارج تركيا بواسطة الحراس الشخصيين لولي العهد محمد بن سلمان، تحديدا ماهر عبد العزيز مطرب، العقيد السابق في الاستخبارات السعودية”.

وأضافت المصادر أنّ “مطرب”، أحد المشتبه بتورطهم في مقتل خاشقجي “قد يكون حمل جزء من الجثة في حقيبة كبيرة، شوهدت بحوزته عند مغادرته مطار أتاتورك (بإسطنبول)” يوم وقوع الحادثة.

وحسب المصادر، لم يتم فحص حقائب “مطرب”، أثناء مروره بقاعة كبار الشخصيات في مطار أتاتورك، كما لم تخضع طائرته الخاصة للتفتيش، لحمله جواز سفر دبلوماسي. وأشارت المصادر إلى أنّ “مطرب”، كان على عجلة من أمره خلال مغادرته المطار ذلك اليوم.

والجمعة الماضي، أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن ماهر مطرب، “لعب دورا محوريا في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

واستندت الشبكة في معلوماتها على مصدر تقول إنه مقرب من التحقيق التركي في تلك القضية، إضافة إلى شريط مصور نقلت فحواه وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، أظهر تواجد “مطرب” داخل قنصلية بلاده في اسطنبول يوم اختفاء خاشقجي، وإنه وصل إلى القنصلية قبل نحو 3 ساعات من وصول خاشقجي.

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق