العالم

تواصل احتجاجات “السترات الصفراء” للأسبوع الخامس

تتواصل للأسبوع الخامس عل التوالي، إحتجاجات “السترات الصفراء” في العاصمة الفرنسية باريس وفي العديد من المدن الأخرى.

وكانت الشرطة الفرنسية قد حذرت المواطنين الفرنسيين من اجتياح العديد من المتظاهرين للشوارع، حيث كشفت أن 5 مظاهرات ستنطلق في باريس، ثلاثة منها بشكل تجمعات، أما المسيرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي “تسونامي أصفر” و”كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع عن شيء”، فستنطلقان من قوس النصر ظهر اليوم السبت على التوالي وتنتهيان في ساحة تروكاديرو.

من جهة أخرى، فإن الحكومة الفرنسية قللت من شأن التظاهرات في الأخيرة، حيث أعلنت عن تراجع حجم المشاركين فيها، وهو الأمر الذي استفز المتظاهرين، ليعلن الآلاف عن نيتهم الخروج في مسيرات اليوم.

جدير بالذكر، أن نقابة شرطة بوردو، قد أعلنت أمس عن تعرض عناصر الشرطة للإنهاك جسديا ومعنويا وعدم القدرة على مواجهة المتظاهرين، والعصابات، وهو الأمر الذي كذبه وزير الداخلية الفرنسية، كريستوف كاستانير، مؤكدا أن الشرطة تتحكم قادرة على التحكم في الوضع.

وأضاف الوزير، أن المحلات التجارية والحدائق والمباني العامة في هذه المدينة ستُغلق بعد الظهر وإلى أنّه تمّ إلغاء كل الحفلات الموسيقية والعروض فيها وسحب كل ما يمكن استخدامه من قبل المتظاهرين لرشق الأمنيين من سلات مهملات إلى مقاعد عامة

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق