العالم

إيطاليا تنجح في السيطرة على انتشار “كورونا” في روما

أكد المدير الصحي للمعهد الوطني الإيطالي للأمراض المعدية “لاتزاور سبالانزاني”، فرانشيسكو فايا، أن توسع انتشار فيروس “كورونا” العالمي أصبح تحت السيطرة في العاصمة روما.

وأوضح فرانسيسكو فايا، في تصريح لصحيفة “كورييري ديلا سيرا”: “كنت متفائلا منذ البداية ولا أزال كذلك، والبيانات الوبائية تعطينا الحق، على الأقل حتى الآن”.

وتابع المسؤول نفسه: “لكن هذا لا يعني أن الحرب انتهت، ونحن سننتصر، ويجب على الناس الاستمرار بالبقاء في المنزل”، ليسترسل “لنأخذ على سبيل المثال المعطيات الخاصة بالمصابين المتواجدين في مستشفى سبالانزاني…إنها بقيت ثابتة على مدى أيام، ولم يأت إلينا مؤخرا بشكل تلقائي تقريبا ويقتصر الأمر على تحويلات من مراكز صحية أخرى”.

وأشار المتحدث إلى أن “170 شخصا تركوا المستشفى أمس بعد تماثلهم للشفاء”، مردفًا “هذا الوضع يعكس إلى حد ما الأحوال في المنطقة بأكملها… نحن في وضع يقع تحت السيطرة، وبشكل خاص في روما، لا ينتشر COVID-19 على نطاق واسع في قلب المدينة. باستثناء بعض البؤر الصغيرة”.

وشدد فايا على أهمية الطوق الصحي المفروض على العاصمة الإيطالية موضحا “يجب أن نواصل حصر الفيروس في ضواحي روما، ويجب علينا مهاجمته هناك، دراسة سلوكه، كيفية انتشاره وإدراك مدى كثافته”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق