رياضة

وزير الشباب والرياضة محمد حطاب لـ”سبق برس”: جاهزون لتنظيم شان 2022

أكد وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، جاهزية الجزائر لتنظيم بطولة إفريقيا للأمم 2022 المخصصة للاعبين المحليين الناشطين في إفريقيا.

وكشف الوزير في تصريحات خص بها “سبق برس” بمقر دائرته الوزارية، اليوم، أن لجنة خاصة تشتغل على إعداد ملف الترشيح قبل تقديمه للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مؤكدا أن المنشآت الرياضية القائمة بالإضافة إلى تلك التي ينتظر انجازها في كل من وهران وبراقي بالعاصمة وملعب تيزي وزو ستكون حاضرة في الملف الذي ستتسلمه الهيئة الكروية الإفريقية.

وقال الوزير حطاب إن تطوير الرياضة وخصوصا كرة القدم يرتكز على عدة محاور أهمها التكوين الذي أنشأت لأجله 13 مركز لتكوين اللاعبين التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية استلم معظمها في وقت ينتظر أن يستكمل إنجاز البقية خلال السنة القادمة. مستشهدا بتجربة الرياضات المدرسية والجامعية التي أنتجت رياضيين أصبحوا كوادر في المنتخبات الوطنية في مختلف التخصصات.

وفي هذا السياق ثمن المتحدث الدور الذي يقوم به الطاقم الفني للمنتخب الوطني، مؤكدا أن التناغم بين الإتحادية الجزائرية وطاقم التدريب بقيادة رابح ماجر واللاعبين سيؤدي إلى بناء فريق قوي يعود للساحة القارية والمنافسات العالمية.

وأثنى وزير الشباب والرياضة على الدور الذي يقوم به المدير الفني الوطني رابح سعدان في اختيار ومتابعة التكوين للاعبين المستقبلين. داعيا جميع الفاعلين في قطاع الرياضة من مختلف الفئات والمدارس إلى نبذ الخصومة للنهوض بالرياضة الجزائرية.

وكشف الوزير الجديد للقطاع أن هناك مخطط لتفعيل البرامج الموجهة للشباب واستغلال المرافق والهياكل التي تم انجازها في وقت سابق، مشددا أن الصورة النمطية على القطاع وربطه بالرياضة فقط يجب تغييرها من خلال النهوض ببرامج دعم الفئات الشبانية تتناغم مع التطور التكنولوجي والمبادرات الهادفة في الولايات.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق