نجح اتحاد الجزائر في الظفر بتأشيرة المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية (الكاف) بفضل الفوز العريض أمام شبيبة الساورة (5-2) بملعب عمر حمادي في ختام الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم التي بلغت محطتها الأخيرة سهرة أمس بإجراء الجولة 30 والأخيرة.

ورغم غياب الجمهور تمكن “ابناء سوسطارة” من تسجيل خمسة اهدف كاملة في شباك  شبيبة الساورة عن طريق درفلو (23 و67 و83) ومن ضربتي جزاء نفذهما بن موسى  (60) و خوالد (90+3). بهذا الانتصار احثل ابناء المدرب بول بوت المرتبة  الثالثة (50 نقطة).

وعرفت المباراة بين اتحاد بلعباس ومولودية الجزائر غزارة تهديفية حيث وقع  العباسيون ثلاثة اهداف في الربع ساعة الأول بفضل ثابتي (11) وبالغ (15) و  بوقلمونة (16) قبل ان يستفيق “العميد” في المرحلة الثانية و يرد عن طريق نقاش  ((35) و درارجة (73) لتنتهي المقابلة بفوز الاتحاد العباسي بنتيجة (3-2) سمح  له بإنهام الموسم في الصف الرابع برصيد 48 نقطة.

المولودية العاصمية (50 نقطة) ضمنت المشاركة في رابطة الإبطال بفارق الأهداف  مع الجار اتحاد الجزائر (فوز المولودية ذهابا وتعادل الفريقين ايابا).

أخر لقاء لعب أمس جمع مولودية بجاية النازلة الى الرابطة الثانية و  نصر حسين داي وافترق الفريقان على نتيجة التعادل الايجابي (1-1). و رد ثابتي  (84) على اصابة قاسمي (71) ليكمل مهاجم النصرية موسم 2016-2017 في صدارة ترتيب  الهدافين برصيد 14 هدفا.

سقوط مولودية بجاية، شباب باتنة وسريع غيليزان

وفي وقت سابق من أمس تم التعرف النادي الثالث الذي رافق مولودية  بجاية وشباب باتنة الى الرابطة الثانية ويتعلق الأمر بسريع غليزان.

على الرغم من سحقه للضيف شباب باتنة (5-0) إلا أن الفوز الكبير لم يشفع لسريع  غليزان بتحقيق البقاء بما أن منافسه على تفادي السقوط، اتحاد الحراش حقق الأهم وعاد بالتعادل من المدية أمام الاولمبي المحلي (0-0). بعدما تعادل فريقا  سريع غليزان واتحاد الحراش في عدد النقاط بعد الجولة ب36 نقطة لكل منهما، عادت الأفضلية إلى الحراش الذي حقق أحسن مرحلة ذهاب مقارنة مع السريع، وذلك حسب القوانين المعمول بها. ومعلوم أن الفريقين تعادلا ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (0-0). وبهذا يرافق السريع كل من شباب باتنة 25 نقطة ومولودية بجاية 17 نقطة إلى الرابطة الثانية.

من جهتها حققت بقية الاندية، التي كانت تصارع من اجل تفادي السقوط، الفوز بملعبها وهي شباب قسنطينة على حساب مولودية وهران (1-0) ودفاع تاجنانت أمام وفاق سطيف (1-0). واحتل شباب قسنطينة رفقة دفاع تاجنانت الصف العاشر والـ 11 على  التوالي بنفس الرصيد من النقاط 39 لكل ناد.

وانتهت مباراة شباب بلوزداد أمام ضيفه شبيبة القبائل بالتعادل (1-1) في لقاء دون أهمية لأي طرف، حيث احتل الشباب الصف السادس بـ 43 نقطة، في حين تأتي  الشبيبة في المركز 12 بـ 38 نقطة مناصفة مع اولمبي المدية.

وللتذكير توج وفاق سطيف باللقب حيث أنهى الموسم بـ 57 نقطة قبل جولتين من نهاية البطولة التي عرفت العديد من التأجيلات مما جعل المنافسة تتواصل لمنتصف شهر جوان في وقت انتهت كل البطولات في العالم.