رياضة

هذه هي أهم قرارات اجتماع المكتب الفيدرالي لـ”الفاف”

رسّم المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، خلال اجتماعه الذي جرى أمس الإثنين، صعود فريق إتحاد البليدة إلى القسم الثاني رغم تعادله في عدد النقاط مع فريق شباب الدار البيضاء وشبيبة حي الجبل.

واعتمدت “الفاف” ورابطة الهواة على المادة 69 التي تمنح الأفضلية للفريق الذي يملك أحسن فارق من الأهداف. كما رسم المكتب الفيدرالي تركيبة فرق مجموعتي القسم الثاني المتكونة من 18 فريق على شكل مجموعات وسط شرق، ووسط غرب.

وبحسب البيان الذي كشفت عنه “الفاف”، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، فإنه تم وضع تركيبة المجموعتين، مشكّلة من مجموعة وسط شرق التي ضمّت كلّ من شبيبة بجاية، مولودية بجاية، مولودية باتنة، شباب باتنة، مولودية قسنطينة، جمعية الخروب، إتحاد عنابة، مولودية العلمة، إتحاد الشاوية، إتحاد خنشلة، دفاع تاجنانت، هلال شلغوم العيد، نادي التلاغمة، إتحاد الأخضرية، شباب بني ثور، شباب أولاد جلال، وفاق مسيلة، أمل بوسعادة.

أما مجموعة وسط غرب فتشكّلت من أندية: أمل الأربعاء، إتحاد الحراش، وداد بوفاريك، رائد القبة، نجم بن عكنون، إتحاد البليدة، مولودية سعيدة، جمعية وهران، أولمبي أرزيو، شباب واد سلي، شباب واد ارهيو، شباب عين وسارة، شباب تيموشنت، إتحاد الكرمة، إتحاد الرمشي، شبيبة تيارت، جيل عين الدفلى.

من جهته، طالب مدوار بتحضير حفلا خاصا لتسليم الجوائز لشباب بلوزداد بطل الجزائر 2019-2020 في الرابطة الأولى وأولمبي المدية بطل الرابطة الثانية، داعيا “الفاف” لأجل مساعدتها من أجل تخصيص منحة للبطلين (شباب بلوزداد وأولمبي المدية)، وهو الأمر الذي ردت عليه هيئة زطشي بأنها ستدرسه.

بالمقابل، كشفت “الفاف” أنّ الأندية المحترفة التي ستنشّط في الرابطة الثانية هوّاة، باستطاعتها الاحتفاظ بإجازتها “المحترفة” لمدّة سنتين، في انتظار البحث عن موقعها كأندية هاوية.

وفي السياق ذاته، منعت “الفاف” تغيير الأندية الهاوية التي ستنشط في الرابطة الثانية تغيير صفتها إلى أندية محترفة.

متعلقات

تعليق واحد

  1. ليس هنالك مجموعة وسط شرق و وسط غرب ، بل مجموعة شرق و مجموعة وسط غرب ، انظر الى الفرق المشكلة للمجموعتين

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: