رياضة

مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

قصد قائد المنتخب الكرواتي ولاعب نادي ريال مدريد لوكا مودريتش على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، وذلك في الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لتوزيع جوائز الأفضل للموسم المنصرم 2017/ 2018 في العاصمة البريطانية لندن.

وقال لوكا مودريتش “أود أن أشكر كل من محمد صلاح وكريستيانو رونالدو على منافستهما لي، وأهديها لعائلتي وزملائي في ريال مدريد، لأنهم ساعدوني في الحصول عليها، كما أتقدم بالشكر لمدرب المنتخب الكرواتي لما حققناه معاً في مونديال روسيا 2018”.

وجاء تتويج الكرواتي لوكا مودريتش، بعد تألقه اللافت للنظر خلال الموسم المنصرم، مع نادي ريال مدريد، ومنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، إذ ساهم في حصول “الملكي” على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

واستطاع لوكا مودريتش قيادة المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية في مونديال روسيا 2018، ضد المنتخب الفرنسي، ليحرز الميدالية الفضية مع رفاقه، بعد خسارة اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين، وحصد جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم.

وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجائزة عام 1991، إذ استمرت حتى 2008، لكن تم دمجها مع الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وبسبب فشل الطرفين في الوصول إلى اتفاق جديد فيما بينهما، عادت الجائزة في الظهور مرة أخرى عام 2016

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق