رياضة

من سيُتوج الليلة بجائزة “الكرة الذهبية” ؟

ستكون الأنظار مُصوبة سهرة اليوم الإثنين، نحو العاصمة الفرنسية باريس، أين سيجرى حفل “الكرة الذهبية” بمسرح “شاتلي” بداية من الساعة الثامنة ونصف ليلا بتوقيت الجزائر، حيث سيتم التعرف على صاحب هذه الجائزة التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب شاب وأيضا أفضل حارس مرمى.

وتحدثت  التسريبات الإعلامية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو الأوفر حظا لنيلها في حين أن البرتغالي كريستيانو رونالدو من المرشح أن يكون في المركز الرابع، أين تفوق عليه كل من المصري صلاح والهولندي فان ديك.

علما أن المجلة ستعلن عن ترتيب اللاعبين واحد تلو الآخر عبر موقعها الرسمي بداية من الساعة الخامسة مساءا. في نفس السياق، ستكون أنظار الجزائريين موجهة صوب الدولي الجزائري، رياض محرز، الذي يتواجد ضمن قائمة المرشحين.

هكذا سيتم احتساب النقاط

وحسب ما كشفته المجلة الفرنسية فسيتم التصويت على اللاعبين واحتساب النقاط على الشكل الآتي، كل صحفي لديه الحق في التصويت عن 5 لاعبين، الـ 5 لاعبين الذين تم تصويت لهم يكون ترتيب النقاط على التوالي (6، 4، 3، 2، 1).

في حالة تساوي المرشحين في عدد النقاط، يتم احتساب أكثر من حصل على المركز الأول في ترتيب تصويت الصحفيين، وفي حالة تساوي النقاط أيضا مع احتساب من حصل على المركز الأول، يتم النظر في المركز الثاني ومن ثم الثالث، أما في حالة التساوي التام بين المرشحين فسيكون هناك دور آخر بين هؤلاء اللاعبين.

وكشفت ذات المجلة عبر موقعها الرسمي أن قائمة الـ 30 لاعبا جاءت وفق 3 معايير: “الأداء الفردي والجماعي طوال الموسم” (الألقاب المحققة)، “الإمكانيات الفردية للاعبين”، “مسيرة اللاعب”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق