رياضة

مدربو الدرجة الثالثة يطالبون برد الاعتبار

دعا مدربو الدرجة الثالثة لكرة القدم لدفعة 2018، وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، ورئيس الإتحادية الجزائرية للعبة، خير الدين زطشي، وعامر شفيق مسؤول المديرية الفنية لـ”الفاف”، إلى ضرورة التدخل وإنصافهم ورد الإعتبار للشهادة المتحصلين عليها، ومطابقتها مع رخصة “كاف أ”.

وأكد المعنيون في بيان تحصلت “سبق برس” على نسخة منه، في شكواهم للوزير خالدي، أنهم يُعانون من عدم انسجام وتوافق بين مجالات التكوين والمنظومة التشريعية التي تُحدد العلاقة بين الشهادة المحصل عليها من طرف وزارة الشباب والرياضة وقوانين الفيدرالية.

وأوضح هؤلاء أيضا، أن شهادة الدرجة الثالثة المتحصل عليها قدرت بمجموع ساعي بحوالي 640 ساعة مُقسمة على أربع مراحل من سنة 2018 إلى 2020 بمحتويات تعليمية وتدريبية موصى بها من طرف “الفيفا”، في حين أن رخصة “الكاف” عادة ما تُقدر المدة الزمنية من 3 أيام إلى أسبوع وتقريبا نفس المؤطرين المُكونين في شهادة الدرجة الثالثة.

جدير الذكر، أن “الفاف” كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تنظيم تربص “الكاف”، حيث لم تتطرق إلى المتحصلين على شهادات الدرجة الثالثة وكيفية اجتيازهم لرخصة “كاف أ” أو معادلة الشهادة أو أي شيء يسمح لهم بالإندماج في شروط التكوين الجديدة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق