رياضة

رواد “الفايسبوك”: السعودية خانت الحلم العربي

أجل مرة أخرى الحلم العربي بإحتضان كأس العالم لكرة القدم، بعد أن خسر الملف المغربي شرف تنظيم مونديال 2026 أمام الملف الأمريكي الثلاثي “الولايات المتحدة، كندا والمغرب”، بـ 65 صوت مقابل 134 صوتا، أصوات كان منها دول عربية إختارت الاصطفاف إلى جانب الملف الأمريكي وفي مقدمتها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأثارت نتائج تصويت الدول العربية في جلسة اختيار منظم مونديال 2026 التي احضنتها العاصمة الروسية موسكو اليوم، غضب الجماهير الرياضية في المغرب والعالم العربي على حد سواء، منددين بما وصفوه خيانة للحلم العرب باحتضان العرس الكروي الأبرز في تاريخ كرة قدم، وصل حد وصف أحد رواد “الفايسبوك” الأمر بـ “الخيانة”.

واستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم مساندة دول عربية للملف العربي ممثلا في المغرب، معتبرين بأن الأمر يعكس الواقع العربي المتشتت، خاصة وأن الاتحاد السعودي لم يكتف بإعلان مساندته للملف الأمريكي، وإنما ضغط على إتحادات عربية أخرى للإصطفاف مع الملف الأمريكي على غرار الاتحاد الإماراتي والبحريني والعراقي، الكويت، الأردن، لبنان.

 

في المقابل، ثمن النشطاء إلتفاف دول المغرب العربي حول الملف المغربي بما فيها الجزائر بالرغم من السقطات المغربية المتكررة في حقها، إلا أن الجزائر آثرت أن تدعم الحلم العربي في احتضان المونديال.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق