رياضة

تاريخ مواجهات “الخضر” مع نيجيريا

سيشهد اليوم، ملعب الدفاع الجوي” بالقاهرة، مواجهة الجزائر ونيجيريا، في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، كما أن لنيجيريا حصة الأسد، في تاريخ المواجهات السابقة بين المنتخبين، حيث سبق لـ”النسور الخضراء”، تحقيق نتيجة الفوز في 9 مباريات من أصل 20، مقابل 7 إنتصارات لـ “محاربو الصحراء”، وساد التعادل في 4 مباريات.

وسجل “محاربو الصحراء” 25 هدفا في الشباك النيجيرية، فيما هز منتخب “النسور الخضراء” الشباك الجزائرية  27 مرة، وعلى مستوى مباريات المنتخبين في بطولة الأمم الإفريقية، إلتقى الفريقان 8 مرات، فاز كل منهما في 3 لقاءات، وتعادلا في مباراتين، وسجل منتخب الجزائر 9 أهداف، كما إستقبلت شباكه 8 أهداف.

حيث فازت نيجيريا في النهائي سنة 1980 على الجزائر بنتيجة 3 أهداف لـ 0، وفي سنة 1982 بدور المجموعات في ليبيا، كانت الغلبة للجزائر هاته المرة حيث فازت بهدفين مقابل هدف للمنتخب النيجيري.

وفي سنة 1984 تعادل المنتخبان بدون أهداف في دور المجموعات في كوت ديفوار، وفي عام 1988 نصف النهائي في المغرب فازت نيجيريا بـ 9 أهداف مقابل 8 للمنتخب الجزائري بركلات الترجيح بعد التعادل هدف لهدف.

وفي سنة 1990 فازت الجزائر خلال دور المجموعات في الجزائر بـ 5 اهداف مقابل هدف واحد، لتكون الكأس الإفريقية من نصيب الجزائر لذات السنة، خلال مواجهتهما في النهائي لتكون النتيجة 1 مقابل لاشئ للنسور الخضراء.

حيث فاز المنتخب النيجيري  سنة 2002 في دور المجموعات بمالي، بنتيجة 1 مقابل 0. كما تكرر ذات السيناريو سنة 2010 خلال مباراة المركز الثالث في أنغولا حي تفوقت نيجيريا على الخضر بنتيجة 1 لـ 0.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق