رياضة

بطولة الرابطة الثانية: نوادي مرشحة وأخرى تسعى للمزاحمة

تشهد رابطة موبيليس الثانية المحترفة، التي تنطلق غدا الجمعة، في طبعتها التاسعة للموسم الكروي الجديد 2018-2019، مشاركة نادي نجم مقرة لأول مرة في تاريخه بالبطولة، فيما ستعرف البطولة عودة الثنائي إتحاد عنابة وترجي مستغانم بعد غياب طويل، في حين ستكون أندية إتحاد الحراش، إتحادي البليدة وبسكرة التي سقطت الموسم المنصرم أمام حتمية العودة السريعة لحظيرة الكبار، وهو ما يجعل البطولة تعد بالكثير من الإثارة والحماس خلال الجولات الـ 30 منها.

هذا وستكون النوادي التي ضمنت بقائها الموسم المنصرم، أمام حتمية تحقيق مشوار أفضل من الموسم الكروي المنصرم، لتفادي المفاجآت غير السارة في نهاية البطولة، ويبدو أن مولودية العلمة بقيادة رئيسها العائد هرادة عراس، قد استوعبت درس الموسم المنصرم حينما تفادت السقوط بصعوبة، حيث أبقت على المدرب خالد لونيسي الذي برمج تربصا تحضيريا في تونس واستقدم بعض عناصر الخبرة، أبرزها بطل الجزائر رفقة شباب قسنطينة ياسين بزاز (37 سنة)، من أجل تقديم الإضافة لـ”البابية”.

بالمقابل، عاد اتحاد عنابة من الباب الواسع إلى بطولة الرابطة الثانية، منصبا نفسه رقما هاما في “معادلة” المحترف الثاني، بالنظر إلى “التجنيد” الكبير الذي يعرفه محيط النادي بمدينة “بونة”، بداية بالسلطات المحلية التي توفر الدعم لإدارة الفريق التي أبقت على المدرب كمال مواسة، “مهندس” إنجاز الصعود من أجل مواصلة المغامرة، معتمدة كذلك على الدعم الجماهيري الواسع لمحبي الاتحاد والمُتعطشين لرؤية فريقهم في أعلى هرم الكرة الجزائرية.

وعاد ترجي مستغانم بعد غياب طويل إلى حظيرة الرابطة الثانية، حيث تسعى إدارة فريق الغرب الجزائري لتحقيق مشوار مشرف عبر الاستعانة بالتفاف السلطات المحلية والممولين ومحبي الفريق، وأوكلت مهمة قيادة الطاقم الفني إلى المدرب الفلسطيني المخضرم في الكرة الجزائرية منصور حاج سعيد، غير أن الأخير استقال احتجاجا على ظروف العمل.

وستشهد حظيرة الرابطة الثانية دخول نجم مقرة لأول مرة في المنافسة، بعد تحقيقه لصعود تاريخي من قسم الهواة. ويبدو أن القائمين على الفريق الممثل لولاية المسيلة، مصممون على المواصلة في نفس الديناميكية، بانتداب المدرب أمين غيموز وخوض تربص إعدادي بتونس.

برنامج المباريات (غدا الجمعة):

  • إتحاد الحراش – نجم مقرة
  • شبيبة سكيكدة – ترجي مستغانم
  • مولودية سعيدة – مولودية العلمة
  • إتحاد البليدة – وداد تلمسان
  • إتحاد بسكرة – إتحاد عنابة
  • أمل بوسعادة – رائد القبة
  • شبيبة بجاية – سريع غليزان
  • أولمبي الشلف – جمعية وهران

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق