الحدثسبق تيوب

بن عودة يهاجم “حزب فرنسا” بالجزائر (فيديو)

قال المجاهد، مصطفى بن عودة، إن حزب فرنسا مازال موجودا في الجزائر، مؤكدا أن تثبيت الاستقلال يتم عبر العلم والمعرفة. وطالب آخر الأحياء في مجموعة 22 التي فجرت ثورة التحرير أثناء استقباله لناشطين شباب من المعارضة، بـ “المحافظة على وحدة الشعب والهدف وحرية التعبير”، وقال بن عودة إن تحرير الجزائر من فرنساتم بالسلاح واليوم يجب اكمال التحرير بالعلم والمعرفة .

ووجه بن عودة نصائح للشباب الذين إلتقاهم أمس بمقر إقامته بعنابة مشددا في كلمته المصورة على ضرورة التوجه إلى مجالات العلم والتكنولوجيا بالإضافة إلى المشاركة في النضال السياسي من خلال ابداء الرأي في الانتخابات وغيرها من المحطات.

وأجاب عن سؤال طرحه عليه أعضاء الوفد الذي سبق وأن وجه إنتقادات لاذعة لشكيب خليل في عنابة يتعلق بحقيقة حزب فرنسا في الجزائر بقوله “في فرنسا يتعلمون بالانجليزية ونحن في الجزائر نعلم أولادنا بالفرنسية من اجل ان يذهبو لفرنسا ويخدموها هي في شتى المجالات”، وكشف في هذا السياق أن الجنرال الراحل العربي بلخير أخبره بوجود 27 الف استاذ جزائري في فرنسا، متسائلا عن الرقم الحقيقي اليوم.

وحذر المجاهد بن عودة من مخطططات صهيونية تستهدف الدول العربية منها الجزائر لتفكيك البلدان، ودعا الى رص الصفوف لإفشال الفكر التوسعي للصهيونية والأهداف الامبريالية.

 

متعلقات

إغلاق