الحدثريبورتاج

ولايات جزائرية تكتسي الحلة البيضاء (فيديو)

تساقطت الثلوج بشكل كثيف في حوالي 25 ولاية، ليلة الخميس إلى الجمعة، بالوقت الذي لا تزال مستمرة فيه بالتهاطل غاية الآن على بعض المناطق.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم، صورا وفيديوهات تظهر مدنا من وسط وشرق البلاد، مكتسية بالوشاح الأبيض، الذي غطى كل شيئ فيها.

وتسببت الثلوج التي غطت الأراضي بسمك مرتفع، في عرقلة حركية السير، وإحداث حالة من العزلة للسكان الذين يقطنون في أماكن شبه منعزلة، إذ وجدت المركبات صعوبة في التنقل، على غرار ما حدث في ولاية جيجل، ما عزى بقوات الجيش للتدخل وفتح الطرقات لفك العزلة على سكانها.

وقمنا برصد أجمل الفيديوهات، التي تناقلها رواد منصات التواصل الإجتماعي، تظهر كيف بدت ولايات الوطن بعد اكتسائها الحلة البيضاء.

ولاية بومرداس:

اجتاحت الثلوج ولاية بومرداس، إذ قارب سمكها نصف متر في أرجاء بلدية تيمزريت، الواقعة أقصى شرق الولاية.

ولاية بجاية:

رغم جمالية مشهد الثلوج وهي تغطي جبال بجاية وخراطة، التي اختفت ملامحها تماما وسط بياض الثلج الناصع، إلا أنها تسبب في عرقلة حركية السير وأدت إلى شلها.

ويرصد هذا الفيديو عملية فتح الطريق الولائي رقم 15 بين منطقتي أيث جليل وفرعون، من طرف أعوان فرق الأشغال العمومية لولاية بجاية.

ولاية البويرة:

تداول رواد موقع “الفايسبوك”، صبيحة اليوم، هذا الفيديو المصور من مكان علوي، يظهر الثلوج وهي تتساقط بكثافة في ولاية البويرة.

الطريق السيار شرق-غرب:

غطت الثلوج الطريق السيار شرق-الغرب، وهو ما صعب عملية التنقل عبره، ما عزى بمديرية العامة للأمن الوطني أن تطلق تحذيرات للسائقين ومرتادي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، وعدم الإفراط في السرعة.

ولاية سطيف:

تعد سطيف مدينة لا يمر شتاء دون أن تكسيها الثلوج الحلة البيضاء، حيث تم تداول هذا الفيديو الذي يظهر السماء بيضاء من شدة كثافة الغيوم، مثل الأرض التي اختفت ألونها الطبيعية بشكل تام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق