سياسة

12 سؤالا يوجه للحكومة غدا

يعقد المجلس الشعبي الوطني جلسة علنية غدا الخميس يترأسها رئيس المجلس السعيد بوحجة وتخصص للإجابة عن الأسئلة الشفوية التي سيطرحها النواب على ممثلي الحكومة.

ووجه النائبان الحاج بلغوثي عن جبهة المستقبل وبدرة فرخي عن كتلة الأحرار سؤالهما لوزير المجاهدين الطيب زيتوني الأول حول وضعية مقبرة الشهداء ببلدية عين طارق بولاية غليزان، أما الثاني فيتعلق بالملفات العالقة  بالنسبة لأبناء الشهداء، والذين كانوا قد تحصلوا على منح تم التوقف عن دفعها رغم جاهزية معنييها لإكمال ملفاتهم بما فيها شهادات الاعتراف.

ومن جهتهما يقدم النائبان  حليمة زيدان عن جبهة المستقبل وليندة فارح عن التجمع الوطني الديمقراطي بسؤالهما لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار الأول حول خدمات الطالب الجامعي، وهدر للمال العام في  قطاع  الخدمات الجامعية. أما الثاني فبخصوص غياب النقل الجامعي الشبه الحضري، مسائلا لماذا ولاية قالمة لا تتوفر على خدمات النقل الجامعي شبه الحضري، خاصة أن هناك من الطلبة الذين لا يملكون حق الإيواء من بلديات.

في حين رفع النائبان نورة لبيض عن التجمع الوطني الديمقراطي ونصر الدين عوينات عن جبهة المستقبل سؤالهما لوزير الشباب والرياضة محمد حطاب الأول بخصوص استفحال ظاهرة العنف في الملاعب، والثاني يخص غياب هيكل رياضي ببلدية بن سرور.

كما وجه النائبان سلوى لعلوي عن التجمع الوطني الديمقراطي وخالد رحماني عن حزب جبهة التحرير الوطني بسؤالهما لوزير الصناعة والمناجم مصطفي قيطوني، الأول حول مشروع منجم الفوسفات بجبل العنق بولاية تبسة، أما السؤال الثاني فيتعلق بالمنطقة الصناعية لعين وسارة ذات الأهمية الإقتصادية والإجتماعية للمنطقة ولولاية الجلفة.

ومن جهة أخرى تقدم النائبان ايمان عراضة، وكمال بوشوشة عن التجمع الوطني الديمقراطي بأسئلتهم  لوزير النقل والأشغال العمومية  الأول  حول تأخر انجاز الطريق السيار جن جن العلمة، وأما الثاني فبخصوص تأخر بعض المشاريع بولاية بجاية

وفي الأخير رفع النائبان عبد الله أحمد طالب عبد الله عن حزب الشباب، وكريد الحاج لعروسي عن حزب الكرامة سؤالهما لوزيرة البيئة والطاقات المتجددة الأول حول الطاقات المتجددة وأهميتها في ضمان الأمن الطاقوي، في حين كان السؤال الثاني حول المشاريع المجمدة  بولاية بسكرة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق