أخبار هامةسياسة

سبق برس: رئيس الجمهورية يستدعي عبد العزيز بلخادم

أكدت مصادر عليمة لسبق برس أن مصالح رئاسة الجمهورية إستدعت عبد العزيز بلخادم الممثل الشخصي السابق لرئيس الجمهورية، حيث أجريت ترتيبات عاجلة لنقله إلى العاصمة قادما إليها من مدينة آفلو حيث يتواجد مع أهله.

ورجحت ذات المصادر أن تكون نفس المصالح رتبت اليوم لقاء بين رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السابق، من أجل تكليفه بمهام جديدة.

ويُعد بلخادم من أقرب السياسيين الذين إشتغلوا مع رئيس الجمهورية طوال سنوات حكمه، حيث تولى مسؤوليات وزارية وحزبية رفيعة، وأصبح يعرف في الاوساط السياسية بـ”رجل ثقة الرئيس”، قبل أن يُقيله الأخير من منصبه كوزير دولة في مرسوم إعتبره المراقبون عقابا لبلخادم على خطأ قد إرتكبه، دون أن ينكشف سره إلى اليوم.

وفي ظل التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في الآونة الأخيرة، وحالة الإنقسام التي يعرفها حزب جبهة التحرير الوطني، قد يكون رئيس الجمهورية بصدد إعادة “رجل ثقته” إلى الساحة والدفع به إلى واجهة الأحداث وهو المعروف بعلاقاته القوية في الداخل مع التيارات الإسلامية، بالإضافة إلى إمتلاكه صداقات قوية مع شخصيات مؤثرة في دول منها السعودية وإيران، وهو مؤشر آخر يوحي بأن الرئيس قد يحاول إستغلاله في رسم توافقات مع الدوليتين النفطيتين الكبيريتين من أجل إيقاف إنهيار أسعار البترول في الاسواق الدولية.

وحاولت سبق برس الإتصال ببلخادم لتأكيد أو نفي الخبر، غير أنه لم يرد على إتصالاتنا المتكررة.

المزيد

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق