سياسة

وقفة تضامنية في جامعة بسكرة دعما للقضيتين الفلسطينية والصحراوية

نظم المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي وقفة تضامنية، اليوم الخميس، في جامعة بسكرة، تعبيرا عن مساندة الشعبين الفلسطيني والصحراوي في كفاحهم الإحتلال.

وأكد المنسق الوطني للمجلس، عبد الحفيظ ميلاط، في تصريحات لوسائل الإعلام أن “أن هذه المبادرة من جانب أساتذة قطاع التعليم العالي بالجامعات الجزائرية، تترجم دعم الموقف الشعبي و الرسمي للدولة الجزائرية تجاه القضيتين حتى يبقى صوتهما مسموعا.

كما شدد ممثلو الأساتذة في هذا السياق “أن النخبة الوطنية عبر هذه الهبة التضامنية تقف خلف الموقف الوطني المؤيد لحق هذين الشعبين في تقرير المصير ولن تظل مكتوفة الأيدي في التعبير عن ذلك”.

وناشد المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي لا سيما هيئة الأمم المتحدة لأجل التحرك بسرعة، حتى تلعب دورها في إنصاف الشعبين اللذين يواجهان انتهاكات صارخة لحقوق الانسان وويلات الاحتلال.

وتجدر الإشارة، أن عددا من الوقفات التضامنية المماثلة لفائدة قضيتي الشعبين الفلسطيني والصحراوي نظمها في وقت سابق المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي و احتضنتها عديد جامعات الوطن على غرار ورقلة والمسيلة والجلفة.

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. جامعة بسكرة تعيش وضع أمني كارثي جدا + لو كان لجريدتكم مراسل مهني حقيقة ارسلوه ليأتيكم بالواقع المزري + نصف تعداد الموجودين يكاد يكون من الناس الغير منتسبة للجامعة + يحلون بالجامعة للتحرش و السرقة و بيع المهلوسات للطلبة + و هناك من جعل منها مكان للقاءات الغير أخلاقية بحكم سهولة الدخول إليها و غياب الرقابة الأمنية تماما بسبب عدم وجود اي جهة يرفع لها الأمر + مشكل مطروح بشدة مؤخرا عبر صفحات الفيسبوك الطلابية للجامعة */

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: