سياسة

سيناتور يطالب تبون بالتدخل لإنهاء مرحلة شغور منصب بن صالح

طالب عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم، من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، التدخل من أجل انهاء مرحلة شغور منصب رئيس المجلس، مؤكدا أن الغرفة العليا للبرلمان تمر بأزمة سياسية في ظل استمرار صالح قوجيل في نيابة الرئيس لما يزيد عن 9 أشهر.

واتهم بن زعيم في تصريح لـ”سبق برس” رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل بخرق القانون رفقة أعضاء مكتب المجلس الذين رفضوا يضيف- المتحدث – تطبيق ما ينص عليه النظام الداخلي للغرفة العليا للبرلمان وإعلان حالة الشغور لعدم تقديم عبد القادر بن صالح استقالته.

وفي هذا السياق قال السيناتور المنتمي لحزب جبهة التحرير الوطني إن رئيس مجلس الامة بالنيابة أعطى لنفسه حق التمديد دون إرادة أعضاء المجلس، وعليه فإن سيناتورات الأفلان يرفضون الأمر حسب -محدثنا- ، ويطالبون رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتدخل لإعادة الأمور إلى مجراها باعتباره حامي الدستور.

ومعلوم أن مكتب مجلس الأمة عقد اليوم اجتماعا موسعا برئاسة صالح قوجيل، وحضره رؤساء المجموعات البرلمانية، خصص لمناقشة جدول أعمال الغرفة العليا للبرلمان في المرحلة المقبلة، وهذا دون الخوض في مسألة إعلان حالة شغور منصب الرجل الثاني في الدولة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق