سياسة

سلطة الإنتخابات تضع الروتشات الأخيرة على تقرير رئاسيات 12 ديسمبر

كشف نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، بأن عملية إعداد التقرير المفصل عن سير الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 12 ديسمبر الماضي وصلت مرحلتها الأخيرة قبل نشره وتسليمه للمجلس الدستوري.

وأوضح ميلاط في اتصال هاتفي مع “سبق برس” بأن التقرير الذي سيتم تسليمه للمجلس الدستوري يحوي نقاط مفصلة عن العملية الانتخابية  تم تحريرها في شكل تقارير  عن عمل اللجان الوطنية وكذلك المندوبيات الوطنية الموزعة عبر 48 ولاية.

وأضاف المتحدث بأن التقرير التفصيلي يحتوي طريقة عمل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وسير عملية الانتخابات الرئاسية والتحضير لها على المستوى الوطني من خلال المندوبيات وعلى المستوى المركزي للسلطة.

وتنص المادة الـ10 من القانون العضوي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على إعداد السلطة تقريرا مفصلا عن كل عملية انتخابية خلال أجل اقصاه 45 يوما من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية، يصادق عليه مجلس السلطة بحضور منسقي المندوبيات.

وتاسست السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات يوم 15 سبتمبر ويضم مجلسها الوطني 50 عضوا وانتخب محمد شرفي رئيسا لها، وقد أشرفت لأول مرة على تنظيم الإنتخابات الرئاسية بعد سحب تنظيمها من وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق