سياسة

زيارة مرتقبة للرئيس تبون إلى تونس

كشف بيان لوزارة الخارجية التونسية أن وزير الشؤون الخارجية، عثمان الجرندي تناول مع سفير الجزائر بتونس، عزوز بعلال  الاستعدادات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيؤديها الرئيس عبد المجيد تبون إلى تونس.

ووفق المصدر نففسه فقد أكّد الوزير التونسي ضرورة تجسيد الإرادة التي تحدو قيادتي البلدين باتجاه تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون الثنائي تفضي إلى مشاريع اقتصادية تحقق المنافع المشتركة للبلدين، معتبرا أن التطورات الحالية التي تمرّ بالمنطقة العربية والمتوسطية تستوجب رفع مستوى التنسيق والتشاور بين تونس والجزائر والتحرّك المشترك لرفع التحديات الماثلة أمام البلدين.

وفي ذات السياق، شدد عثمان الجرندي  على أهمية تطوير الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي وإثرائه وتنويعه ليشمل مجالات جديدة ومتنوعة بما يخدم المصالح المشتركة.

من جانبه ثمّن السفير الجزائري العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين مؤكدا حرص الجزائر على مزيد دعم وتنويع مجالات التعاون تحقيقا للمصلحة المشتركة. كما جدد التأكيد على أهمية الرفع من مستوى التنسيق والتشاور في خصوص الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الملف الليبي.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق