سياسة

زغماتي: السلطة المستقلة للإنتخابات مكسب للشعب الجزائري

قال وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي أن القانون العضوي للسلطة المستقلة للإنتخابات “يُعتبر  في حد ذاته مكسبا هاما للشعب وللوطن لما حواه من تدابير قانونية ستُفرز لا محالة ثقافة جديدة لدى الطبقة السياسية بصفة خاصة ولدى المواطن عامة في مجال المنافسة السياسية والإيمان بضرورة التداول على السلطة”.

ويرى بلقاسم زغماتي خلال كلمة ألقاها عقب مصادقة نواب الغرفة التشريعية على قانوني الإنتخابات، أن الشعب الجزائري اليوم أضحى شعبا براغماتيا إذ لا يؤمن إلا بالملموس -حسب تعبيره- مضيفا في ذات السياق: “إذ منحتموهم أنتم النواب الملموس بمصادقتكم على هذان النصان اللذان نالا رضاكم، يعكسان بصدق النوايا الحسنة للسلطات العليا للبلاد بإرجاع الكلمة للشعب من خلال إنتخابات شفافة ونزيهة”.

وأضاف المتحدث: “يكفي التمعن في عنوان القانون لإدراك عمق الإصلاحات التى جاء بها هذا القانون إذ ورد هذا القانون بعنوان السلطة ولم يرد بصيغة لمراقبة أو للإشراف أو للتنظيم، ما معناه أن مجال الإنتخابات وكل ما يدور في فلكله سيكون من هنا فصاعدا خاضها لهاته الأخيرة -السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات- دون سواها”.

كما أشار زغماتي إلى مجهودات أعضاء الغرفة السفلى للبرلمان خلال مناقشتهم لهذين النصين رغم ضيق الوقت، شاكرا بدوره أعضاء لجنة الشؤون القانونية نظير مجهوداتها المبذولة في إعداد التقريرين التمهيدي والتكميلي في آوانهما.

 

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق