سياسة

حنون: لائحة البرلمان الأوروبي وتصريحات ماكرون تبادل للأدوار

اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، اللائحة الأخيرة الصادرة عن البرلمان الأوروبي تدخلا في الشؤون الداخلية للجزائر وتتضمن إملاءات تخدم السلطة.

وقالت حنون في فيديو بث عبر الصفحة الرسمية بموقع فايسبوك “إن حزب العمال لا يعطي أهمية للائحة البرلمان الأوروبي وتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”، مضيفة: “بالنسبة لنا هناك تقاسم أدوار بين الطرفين لدعم السلطة في الجزائر.”

وتشرح زعيمة حزب العمال ذلك كون  البرلمان الأوروبي أصدر لائحة سنة 2019 قبل الإنتخابات الرئاسية واستغلها النظام لحشد الناخبين وعاد وأصدر لائحة بعد الإستفتاء حول مشروع الدستور الذي شهد مقاطعة واسعة.

وربطت المتحدثة بين خطوة النواب الأوروبيين وخوف “الأنظمة الرجعية والإمبريالية الأمريكية وحلفائها في الخليج” من نجاح ما  وصفته بـ”الثورة الشعبية في الجزائر”.

وحاولت حنون الفصل بين البرلمان الأوروبي “المطعون في شرعيته والذي لا تعترف به غالبية الشعوب” ومواقف برلمانات مستقلة لا تتدخل في شؤون الدول وضرب مثالا باللائحة  التي صدرت عن برلمان برشلونة التي دعمت إطلاق سراحها في وقت سابق.

وأدانت الأمينة العامة لحزب العمال توظيف البرلمان الأوروبي لملف حقوق الإنسان ومشاكل إثنية مزعومة قائلة: “الشعب الجزائري موحد وأصوله أمازيغية ولديه مكونين اليوم العربية والأمازيغية”، مضيفة أن تصوير الأمازيغ كأقلية في الجزائر في اللائحة “كذبة” ومحاولات للإلتفاف على الحقيقة -حسبها-.

وأبدت المعنية تخوفها من إستغلال السلطة للخطوة البرلمان الأوروبي لإلغاء أي مسار تهدئة محتمل، ودعت في هذا السياق إلى إطلاق سراح “السجناء السياسيين على رأسهم الصحفي خالد درارني” حسب تعبيرها.

وتقول حنون إن هناك تقهرا في مجال حقوق الإنسان في الجزائر والحريات لا يستطيع أحد إنكاره بالجزائر، بالمقابل أكدت أن حزبها يدافع عن السيادة منذ تأسيسه بغض النظر عن موقفه الواضح بضرورة رحيل النظام.

متعلقات

‫4 تعليقات

  1. مثلما كانت هي تتبادل الأدوار زمن المخلوع،تدين تمار وبن آشنهو وشكيب خليل،وفي نفس الوقت كانت تتمسك بالمخلوع وتعظ عليه بالنواجد إلى درجة كان المخلوع يختلي بها لتهمس له ويهمس لها وقد دفعه تواؤهمهما إلى تمني لو كان له ثلة من أمثالها،تشيد ببرلمان الشعوب كبرلمان برشلونة الذي دعا لإطلاق سراحها،لكن نفس البرلمان لم ينطق ببنت شفة في حق علي بن حاج الذي منع عليه الهواء والحركة والسكون،سياسة الصراخ مع الراعي والأكل مع الذئب لم تعد تنطلي على أحد،التقت مع السعيد لإبرام أمر بليل،خفافيش الظلام،ما كانت لتقر باجتماعها لولا قوة قاهرة أخرجت ما كان مزمعا ليبرم بليل؟.

    1. م عرقاب الجزائر:لااعرف ان كنت رجلا او امراة .الا انني معجب دوما بتعليقاتك ذات المستوى الرفيع والتحليل العميق في كل المواقع الالكترونية

      1. قال تعالى:(و ليس الذكر كالأنثى)،غزالة الحرورية امرأة ولكنها قهرت الحجاج،تركت أثرا مفاده:أسد عليّ،وفي الحروب نعامة،كما توجد في القرآن سورة محمد و إبراهيم،توجد سورة مريم،العبرة بسحنون وليس بتعليق النون.

  2. الحاكية وما فيها با لالة لويزة انت عضبانة من البرلمان الأوروبي ما وقفش معاك كي كنت في الكراكة .

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: