سياسة

بن فليس يتعهد بالحفاظ على سياسة دعم السكن الاجتماعي

تعهد المترشح للانتخابات الرئاسية، علي بن فليس، بالحفاظ على سياسة دعم السكن الإجتماعي حال فوزه في الإستحقاق الرئاسي المقرر يوم 12 ديسمبر الجاري.

وقال بن فليس في تجمع شعبي بولاية عنابة، اليوم: “سأبقي على سياسة بناء السكن الإجتماعي المدعم وسأحافظ على جميع الصيغ، لكنني سأشدد على تصفية القائمة حتى يمنح لمستحقيه حقا، في عهدي لن أسمح بنهبه حيث يأخذ من لا يحتاج 10 سكنات بينما المحتاج الحقيقي لا يتحصل على شيئ”.

وفي سياق آخر، انتقد المتحدث تهميش فئة المتسولين، قائلا: “لا أفهم كيف يتم التغاضي عن فئة المتسولين، أليس هؤلاء مواطنون كغيرهم من الجزائريين يستحقون العيش الكريم”.

وبخصوص ملف الهجرة غير الشرعية، علق مرشح حزب طلائع الحريات: “مئات العائلات والشباب يفرون من هذه البلاد التي أكلت حقوق شعبها، ما يحدث غير طبيعي، مكان “الحراڨة” ليس السجن في بلاد المهجر هذه المشكلة أساسها أزمات إجتماعية وحلها هو فتح الملف وإعطاء الأمل بالعمل والزواج والسكن وتحسين ظروف المعيشة”.

وفي سياق متصل، شدد بن فليس على ضرورة فصل صندوق الضمان الاجتماعي عن وزارة العمل ودمجه مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات باعتبارها الوحيدة القادرة على متابعة مصدر أموال المواطنين الذين يؤمنون على صحتهم.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق