سياسة

بن عطية يُعلن تأسيس حزب سياسي

أعلن الناشط السياسي إسلام بن عطية، عن تأسيسه لحزب سياسي رفقة نشطاء من الحراك الشعبي، مؤكدا أن التشكيلة الجديدة تحمل رؤية سياسية جديدة وبرنامج متكامل.

وقال بن عطية في بيان نشره في صفحته الرسمية على الفايسبوك، إن الحزب الجديد سيسعى ليكون  العقد الذي يجمع هذه الطاقات المتناثرة وأن يسهم في بلورة النقاش السياسي مع مختلف الفواعل السياسية والمجتمعية لتحقيق حالة من التكيف مع المطالب الشعبية الغائبة، وهو ما يعكس حالة التخبط التي تعرفها المنظومة السياسية لعقود والتي يتحملها الجميع.

وذكر المتحدث بأن الحزب الناشئ الذي يحمل إسم “التيار الوطني الجديد” سيعمل على تجديد الفكر السياسي الوطني والقطيعة مع الممارسات المشينة التي أساءت للأداء السياسي والحزبي وجعلته مرادفا للفساد وأثرت بشكل مباشر على المشروع الوطني الذي حوله البعض رغم ما يحمله من تركة تاريخية ونضالية جامعة إلى مطية للانتهازية و الزبونية للسلطة والمال الفاسد.

وشدد المتحدث بأن تشكيلته السياسية الجديدة حريصة على تقريب وجهات النظر ودفع الجميع إلى الاتفاق على أرضية مشتركة تضع السلطة الحالية أمام مسؤولياتها السياسية والقانونية في ضرورة الحفاظ على البلاد و فتح المجال أمام مختلف التيارات السياسية الجديدة في جو تنافسي وشفاف.

وأبرز بن عطية بأن الحزب المعلن عن تأسيسه يتبنى فكرة الانتقال الديمقراطي السلمي التوافقي عبر آلية واحدة ووحيدة هي الحوار الجاد و المسؤول حول إعادة رسم قواعد اللعبة الديموقراطية والمحتكرة داخل منظومة الحكم ما جعل من أزمة الشرعية و المشروعية أزمة مزمنة لا يزال يعاني منها النظام منذ الاستقلال.

متعلقات

‫3 تعليقات

  1. كان الله في العون مادام الهدف نبيل و النية خدمة العباد و البلاد . و إحذر يا إسلام أن يخترقوا حزبك و يشتتوه ، أو يحولوه لحزب تأييد و دعم و تصفيق . لابد للحزب من مبادئ يثبت عليها و ليس أشخاص يمجدهم . بالتوفيق و في إنتظار رؤية مخرجات إجتماعاتكم و أفكاركم

    1. الحزب اصلا أنشئ بإيعاز من إحدى دوائر السلطة لاحتواء الحراك..
      كيف لهم مقاطعة انتخابات 12\12 بحجة أن أدنى شروط النزاهة لم تحترم فإذا به يقر بالرئيس المعين ثم يطلب ت ترخيص من سلطة غير شرعية !!
      احذروه

      1. كيف ترى إذن الحل؟ أن يأتي إليك شنقريحةو تبون ومن وراءهم ويقولون تفضل أمير، تفضل زينوت،…دعونا من السذاجة مع سلطة الفساد فيها مدرسة…

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: