سياسة

القوى الوطنية للإصلاح تدعو للمشاركة الواسعة في الإستفتاء

دعا أعضاء مبادرة القوى الوطنية للإصلاح إلى المشاركة الواسعة في النقاش والتصويت على مشروع الدستور يوم 1 نوفمبر المقبل للتعبير الحقيقي عن إرادة الشعب، كما أجلوا حسم موقفهم من المشروع إلى الاجتماع القادم.

وثمن بيان توج اجتماع قادة الأحزاب والشخصيات المشكلة للمبادرة التي أعلن عنها قبل أسابيع في لقاء بفندق الأوراسي، إدراج جزء هام من مقترحات مبادرة القوى الوطنية للإصلاح في وثيقة الدستور.

كما أشاد المجتمعون بالإسهامات المتعلقة بتعديل الدستور من مختلف الشركاء في الساحة الوطنية التي كانت محل تثمين من مبادرة القوى الوطنية للإصلاح، معبرين عن تحفظهم في نفس الوقت على بعض المواد التي جاءت في المشروع الدستوري.

وأكد المنضوون في المبادرة على الوفاء للثوابت الوطنية وتطلعات الشعب وحماية مكتسبات الأمة تحصينا لهويتها وتعزيزا لوحدة الوطن وتمتينا للجبهة الداخلية.

 

متعلقات

‫4 تعليقات

  1. هكذا الإخوان المسلمين أن لم يكون ناصر يكون مدعم صدق رسول الله صلي الله عليه قال كلهم في النار إلا واحدة
    اللهم أحيني موحدا و امتني موحدا وحشرني مع زمرة نبي الموحدين امين

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)
    وقوله : ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ) يقسم تعالى بنفسه الكريمة المقدسة : أنه لا يؤمن أحد حتى يحكم الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع الأمور ، فما حكم به فهو الحق الذي يجب الانقياد له باطنا وظاهرا ; ولهذا قال : ( ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) أي : إذا حكموك يطيعونك في بواطنهم فلا يجدون في أنفسهم حرجا مما حكمت به ، وينقادون له في الظاهر والباطن فيسلمون لذلك تسليما كليا من غير ممانعة ولا مدافعة ولا منازعة ، كما ورد في الحديث : ” والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به “

  3. يتراجع الشعب قليلا فيتقدم هؤلاء . يتقدم الشعب قليلا فيسكت الجميع .

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: