سياسة

الحملة الإنتخابية: تبون يستأجر طائرة خاصة، بن فليس عبر رحلات عادية، بن قرينة وبلعيد يختاران السيارة

يشرع المترشحون الخمسة ابتداء من يوم الأحد في الحملة الانتخابية للرئاسيات المزمع إجراؤها في 12 ديسمبر، عبر تنشيط تجمعات شعبية وعمل جواري في الولايات من أجل الترويج لبرنامجهم الانتخابي وإقناع الناخبين بالتصويت لصالحهم.

وتباينت عدد التجمعات والولايات التي سيتنقل لها المترشحون والوسائل المستعملة في التنقلات مع اختلاف الإمكانيات المتوفرة لهم والدعم المالي الذين يحضون به.

وكشف محمد لعقاب المكلف بالإعلام في مداومة المترشح عبد المجيد تبون، في اتصال هاتفي مع “سبق برس” بأنه تم استئجار طائرة خاصة للتنقل بين الولايات تفاديا لأي طارئ، متابعا :”المترشح تبون والطاقم الذي معه سيكون مرفوقا بوفد  إعلامي كبير مما تطلب توفير وسيلة نقل تضمن تغطية التنقل إلى أكبر عدد من الولايات”.

وذكر لعقاب بأنه لم يتم  ضبط عدد الولايات التي سينشط فيها المترشح عبد المجيد تبون تجمعات شعبية بصفة شخصية، في إنتظار رسم مسار التنقل النهائي وتحديد أماكن التجمعات بعد إختيار القاعات المناسبة.

وأكد لعقاب بأنه تم اختيار ولاية أدرار كنقطة انطلاق في الحملة الانتخابية لسببين “الأول بعث رسالة قوية لسكان الجنوب على أنهم من أولويات عبد المجيد تبون أما السبب الثاني  تواجد زاوية الشيخ بلكبير الذي تتلمذ على يديه عبد المجيد تبون في الولاية نفسها”.

من جهته أكد الحاج بلغوتي نائب مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بلعيد، في إتصال هاتفي مع “سبق برس” بأن رئيس جبهة المستقبل سيعتمد في التنقل بين الولايات على موكب من السيارات والحافلات.

وأضاف المتحدث بأن وفد الحملة الإنتخابية للمترشح عبد العزيز بلعيد سيكون مرفوقا بوفد إعلامي يعمل على تغطية الحملة في 22 ولاية برمجت فيها  تجمعات شعبية، بينما سيكون مدراء الحملة الولائيين مرفوقين بشخصيات وممثلين عن أحزاب أخرى في تنشيط تجمعات ولقاءات جوارية في باقي الولايات.

أما محمد نفيسي مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد القادر بن قرينة، فقد كشف في اتصال هاتفي مع “سبق برس” أن بن قرينة سيتنقل عبر موكب من السيارات والحافلات إلى التجمعات الشعبي المبرمجة في 30 ولاية، وسيفتتح خرجاته من العاصمة ليتنقل بعدها للبليدة.

بالمقابل كشف مدير الحملة الإنتخابية للمترشح بن قرينة أن الإستثناء الوحيد سيكون تنقل  رئيس حركة لابناء الوطنيرفقة طاقمه والوفد الإعلامي المرافق عبر رحلة داخلية إلى ولاية في الجنوب ينشط فيها المترشح تجمعا شعبيا.

من جهته قال شكيب قويدري المكلف بالاعلام لدى المترشح علي بن فليس، في تصريح لـ “سبق برس” إن وسيلة التنقل بين الولايات تختلف من ولاية لأخرى، موضحا في هذا السياق :” هنالك ولايات نتنقل إليها عن طريق الطائرة في رحلات عادية بالنسبة للمسافات البعيدة وأخرى في موكب سيارات”.

وأكد المتحدث بأنه تم اختيار طاقم إعلامي من مختلف وسائل الإعلام للتنقل مع وفد المترشح للولايات المقرر زيارتها من أجل الترويج للبرنامج الانتخابي.

وأفاد قويدري بأنه تم برمجة تجمعات في 30 ولاية خلال الحملة الانتخابية التي ستنطلق يوم 17 نوفمبر،  وستكون البداية من ولايتي تلمسان وتمنراست.

بالمقابل تواصلت “سبق برس” مع المترشح عز الدين ميهوبي وأعضاء في مديرية حملته الإنتخابية للإستفسار عن نفس الموضوع، ولم تتلق ردا على الإتصالات المتكررة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق