سياسة

الإبراهيمي يطرح مبادرة سياسية السبت القادم

ينتظر أن يتوجه وزير الخارجية السابق، أحمد طالب الإبراهيمي، برسالة للشعب الجزائري يوم السبت القادم يعرض خلالها رؤيته لحل الأزمة التي تعرفها البلاد.

وكشف مصدر مقرب من الإبراهيمي في حديث لـ”سبق برس” أن الرسالة المكتوبة ستوزع على وسائل الإعلام لتصل جميع المواطنين، وهدفها التوجه للمواطنين والقائمين على نظام الحكم بمبادرة تتضمن مقترحات وحلول للأزمة السياسية تجمع أساس بين مبادىء الدستور والحلول السياسية.

وينتظر أن تشدد مبادرة المترشح السابق لرئاسيات 1999 على ضرورة تأجيل الموعد الإنتخابي المقرر يوم 4 جويلية استجابة لرغبة غالبية الشعب الجزائري التي عبر عنها في مسيارته التي بدأها يوم 22 فيفري.

وسيطرح الإبراهيمي فكرة الدخول في فترة انتقالية ترعاها المؤسسة العسكرية ويتولى خلالها شخصية مقبولة شعبيا تسيير المرحلة، مع اشتراط أن يكون وصوله لمنصب رئاسة الدولة يمر عبر آليات دستورية. ليتولى بعدها رفقة حكومة توافقية في التحضير للإنتخابات لارئاسية في ظرف 6 أشهر على الأقل.

 وتجدر الإشارة أن مشاركين في مسيرات الجمعة التي عرفتها الجزائر على مدار 12 أسبوعا رفعوا صورا للإبراهيمي رفقة رئيس الحكومة الأسبق، أحمد بن بيتور، ورئيس الجمهورية السابق اليامين زروال داعين اياهم لتسيير المرحلة الإنتقالية.

متعلقات

‫8 تعليقات

  1. فيما يخص الشخصية التوافقية فالشعب اختار الاستاذ بوشاشي و قد فاز بكل الاستفتاءات عبر الانترنات بعكس الإبراهيمي الذي نحترمه و لكونه طاعن في السن فان حالته الصحية لا تسمح له بقيادة هذه المرحلة. فيما يخص السيد بن بيتور فالشعب لا يرى مانعا اما زروال فهو مرفوض من اغلبية الشعب.

    1. من انتم تقومون باستفتاءات على الانترنات اكثر ما فيها ذباب،
      وتاخذون نتائجها على انها ارادة الشعب ، الشعب مكانه الشارع
      ومصير الشعب ليس بلعبة على الانترنات ينضمها الخبثاء ويتداولها الطامعون ،ويزكيها المغفلون.
      اخرج للشارع يسمعك الشعب

    2. لا يوجد شيء اسمه استفتاء على الأنترنت – الإستفتاء يكون في صناديق الإنتخاب.
      بوشاشي لا يمثلني – وسن الإبراهيمي ليس عائقا ليكون محل ثقة فترامب رئيس أقوى دولة في العالم عمره 73 سنة.

    3. هذا الأحمق الذي تدعي انه فاز بالاستفتاءات يريد إدخال البلاد في نفق لا خروج منه لا سمع له ولأفكاره سحقا له من وتابعه من امثالكم الغاوين

    4. مم وضع الاستفتاءات و من هو الشعب للذي أراد بوشاشي ادي قصتك و روح

  2. من خول لك أن تتكلم باسم 42 مليون جزائري الذي لم يستفت لا بوشاشي لا بوصاشي ياكداب ؟

  3. تريدون بوشاشي وهو مرفوض شعبيا وتطعنون في زروال لأنكم تعلمون نزاهته ومكانته وشعبيته في الشارع أتحدى بوشاشي أن يفوز في إنتخابات نزيهة أمام اليامين زروال أيها الزواف لن يكون لكم ما تريدون

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: