سياسة

الأرندي يؤكد مشاركته في انتخابات السينا بتلمسان غدا

أكد الناطق الرسمي باسم حزب التجمع الوطني الديمقراطي، شهاب صديق، مشاركة الحزب في جولة إعادة إنتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، التي ستجرى غدا في تلمسان.

وأفاد شهاب صديق، في تصريح لـ “سبق برس”، اليوم، أن الاستجابة لجل المطالب التي رفعوها لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، من بينها تغيير مقر إجراء الانتخابات بالمجلس الشعبي الولائي، إلى مكان آخر، هو ما شجع مناضلي الأرندي على قبول خوض غمار الانتخابات.

وعبر المتحدث عن ثقته الكبيرة في اقتناص الفوز مرة ثانية، ونيل مقعد الولاية لصالح مرشحهم، قائلا “سنشارك بقوة، صفوفنا مجندة لخوض هذه الانتخابات ونيل مقعد السينا مجددا، هيأنا كل الظروف لإثبات جدارتنا بالفوز”.

وكان المجلس الدستوري ألغى يوم الـ 31 ديسمبر العملية الانتخابية التي جرت يوم الـ 29 ديسمبر بولاية تلمسان، وأقرت وزارة الداخلية إعادتها، وقد اشترط الأرندي توفير ضمانات وشروط نزاهة العملية الإنتخابية للمشاركة فيها.

ومن بين الشروط التي وضعها المكتب الولائي للأرندي بتلمسان، ضرورة الإشراف المباشر على الانتخابات من طرف المجلس الدستوري، وتغيير مقر إجراء الانتخابات من المجلس الشعبي الولائي إلى مكان آخر، هذا الطلب الذي لاقى تجاوبا من مصالح وزارة الداخلية ممثلة في والي تلمسان.

تجدر الإشارة أن النتائج النهائية التي أعلن عنها المجلس الدستوري، يوم الجمعة الفارط، أشارت إلى حصول حزب جبهة التحرير الوطني على 31 مقعدا، مقابل 10 مقاعد للتجمع الوطني الديمقراطي.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق