الحدث

وزارة النقل تدعو مضيفي الجوية الجزائرية إلى التوقف فورا عن الإضراب

دعت وزارة النقل و الاشغال العمومية، اليوم الخميس، مستخدمي الملاحة التجارية في شركة الخطوط الجوية الجزائرية الذين شرعوا في اضراب عن العمل منذ الاثنين الفارط، الى احترام قرارات العدالة بالتوقف “فورا” عن هذه الحركة الاحتجاجية.

وجاء في بيان للوزارة “ندعو الى احترام قرارات العدالة بالتوقف فورا عن هذا الإضراب الذي صدر قرار قضائي بعدم شرعيته و تغليب الحكمة و اعتماد لغة الحوار” .

كما أكدت وزارة النقل والأشغال العمومية على أنه “سيتم البحث في مسببات ما يحدث وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات المناسبة في حق المتسببين في هذه الوضعية غير المقبولة”.

و بعد أن ذكر ذات المصدر أن الاضراب حق يكفله الدستور و قوانين الجمهورية، أكد على ضرورة ممارسة هذا الحق وفق الإجراءات المنصوص عليها في التنظيمات سارية المفعول.

و أوضحت الوزارة بهذا الخصوص أن الدعوة إلى “احترام قرارات العدالة والتوقف “الفوري عن الاضراب يأتي بعد استنفاذ كل سبل الحوار بين الاطراف المتنازعة لحلحلة المشاكل المطروحة وايجاد الحلول المناسبة لها اخذة بعين الاعتبار بالدرجة الاولى مصلحة الزبائن وكذا مصلحة الشركة و مستخدميها”.

وأشارت الوزارة في ذات الإطار إلى نتائج وآثار هذه الحركة الاحتجاجية على المواطنين بحيث أدت إلى تعطيل مصالحهم و سبب لهم “مشقة و عناء كبيرين”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق