الحدث

هذه نسب العلاوات للأسلاك المشتركة

أوضحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن الدولة تسعى جاهدة لتحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لموظفي الأسلاك المشتركة.

وأضافت بن غبريت، خلال جلسة للإجابة عن الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، أن علاوة المردودية لموظفي الأسلاك المشتركة تصرف كل 3 أشهر بنسبة تصل إلى 30%، حيث تحتسب من الراتب الرئيسي.

وأشارت المتحدثة أن تعويض دعم نشاطات الإدارة يصرف شهريا بنسبة 10% من الراتب الرئيسي، أما تعويض الخدمات الإدارية المشتركة فيصرف كل شهر بنسبة تتراوح بين 25% و 40% حسب فئات الموظفين.

كما أوضحت بن غبريت أن تعويض الخدمات التقنية المشتركة، يصرف كل شهر بنسبة تتراوح بين 25% بالنسبة للموظفين التقنيين، و 40% بالنسبة لأسلاك المهندسين.

وبخصوص الراتب الذي تتقاضاه هذه الفئة، أقرت وزيرة التربية الوطنية بأنه قد صنف وفق الأمر رقم 06-03 المؤرخ في 15 جويلية 2006، والمتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية، حسب مستويات التأهيل المطلوب، في 4 مجموعات حيث كل مجموعة تضم الموظفين الحائزين على مستوى التأهيل المطلوب لممارسة نشاطات معينة.

وفي سياق آخر أعربت المتحدثة عن نيتها في إنشاء معهد تكوين بكل ولاية، مشيرة أن عددها حاليا يصل إلى 28 معهد، بعدما كان عددها 9 معاهد في سنة 2008.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق