الحدث

هذه إجراءات وزارة الصحة للحد من التسممات الغذائية

قرر وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، خلال اجتماع اللجنة الوطنية المكلفة بالتنسيق مابين القطاعات في مجال حماية صحة المستهلك ضد مخاطر التسممات الغذائية  تشكيل لجنة متعددة القطاعات. .

وأوضح بيان للوزارة، اليوم، أن اللجنة تتشكل من قطاعات وزارية وعلى رأسها وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وزارة العدل، وزارة التجارة، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري.

وشرح ذات المصدر المهام الرئيسية الموكلة لذات اللجنة، بأنها تطوير التنسيق والتشاور بين المؤسسات والهيئات العملياتية لضمان حماية المستهلك ضد مخاطر التسممات الغذائية، وتدعيم منظومة مراقبة الأمراض ذات مصدر غذائي.

وكذا تطوير نظام تقييم المخاطر التسممات الغذائية. وتحيين الإطار القانوني والتنظيمي في مجال الأمن الصجي للمواد الغذائية. تدعيم التعاون مع الشركاء من المجتمع المدني لا سيما جمعيات حماية المستهلكين. تدعيم  الإعلام وتحسيسي المستهلكين والمهنيين بوسائل الوقاية من مخاطر التسممات الغذائية

وفي ختام الإجتماع، نوه وزير الصحة بالمساهمة الفعالة  للقطاعات المعنية بالوقاية ومراقبة الأمراض  ذات مصدر غذائي خاصة التسممات الغذائية. كما أكد أن هذا الاجتماع يعتبر مناسبة  لوضع خريطة طريق تحدد سبل تعزيز وسائل الوقاية ومكافحة التسممات الغذائية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق