الحدث

نقابة الأئمة: لا يجوز لأي إمام رفض الصلاة على ضحايا حفل سولكينغ

نفى رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة، جمال غول، وجود أئمة رفضوا الصلاة على الضحايا الذين سقطوا في حفل المغني الجزائري المغترب المشهور بـ “سولكينغ”، مؤكدا عدم جواز رفض الإمام الصلاة على أخيه المسلم.

وإستغرب جمال غول في تصريح لـ “سبق برس” من الإشاعات المروجة لرفض بعض الأئمة الصلاة على الضحايا، موضحا أن مجلس الوطني للأئمة لم يتلق أي معلومات بخصوص هذا الرفض وإن وجد -حسبه – فإن الأمر متعلق بمتطوعين أو مكلفين لأن الإمام على دراية جيدة بالأمر الشرعي الذي يُعطي حق المسلم في الصلاة عليه عند وفاته مضيفا في نفس السياق: “أمر الله سبحانه وتعالى الصلاة على المسلم حتى وإن كان عاصي فهو كباقي المسلمين وحده الله من يتولاه فإن شاء غفر له وإن شاء عذبه”.

بالمقابل نهى رئيس المجلس الوطني المستقل الدعوات المطالبة برفض الصلاة على الأطفال الذين قُتلوا جراء التدافع الذي عرفه الحفل المنظم ليلة الجمعة بملعب 20 أوت، قائلا: “الأولياء يتحملون جزء كبير من المسؤولية فيما وقع لكن التهجم على الناس بهذه الطريقة أمر غير مقبول فالأخطاء لا تعالج هكذا بالعنف اللفظي أو الجسدي”.

كما حمل جمال غول المنظمين مسؤولية ما وقع حيث قائلا: “لا الزمان ولا المكان كانا مناسبان لتنظيم مثل هذه الحفلات خاصة وأن الجزائر تمر بمرحلة صعبة كان الأجدر توجيه الجهود للخروج من الأزمة بدل تنظيم هاته التظاهرات”.

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق