الحدث

“موردو تجهيزات الاتصالات مطالبون بتسريع إنجاز مشاريع العصرنة”

حث ابراهيم بومزار، وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية، موردي تجهيزات الاتصالات في الجزائر على ضرورة تسريع وتيرة إنجاز مشاريع عصرنة شبكة الإتصالات.

ودعا بومزار ممثلين عن المتعاملين هواوي (HUAWEI)، ايريكسون (ERICSSON)،و (ZTE)، اليوم الإثنين، لمرافقة فاعلة و مساعدة تفاعلية لدعم استراتيجية الدولة الهادفة لتحسين آداء و قدرات شبكات الاتصالات الإلكترونية و عصرنتها، لا سيما فيما يتعلق بتغطية الهاتف المحمول والربط بالإنترنت.

وفي السياق طالب المتحدث المعنيين باتخاذ تدابير ملموسة لتشجيع تشغيل الشباب الجزائري، مع اقتراح عروض تكوين مستمرة لرفع مستوى كفاءات الاطارات الجزائرية في ميدان تكنولوجيات الاعلام و الاتصال.

وأشار بومزار إلى ضرورة تعزيز الاستثمارات وتنويعها، لا سيما في مجال البنى التحتية الموجهة لاستضافة وتخزين البيانات (مراكز البيانات) ، بهدف دعم الدولة في استراتيجيتها للظهور كمحور إقليمي، وذلك بفضل المنشآت القاعدية الهامة، لاسيما فيما يتعلق بشبكة الالياف البصرية.

ولفت وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية، لمرافقة المتعاملين الوطنيين في الانتقال إلى نموذج اقتصادي جديد، والذي يتجاوز المقاربة الضيقة المبنية على تسويق الصوت و البيانات، إلى نموذج مستحدث يعزز انتاج خدمات عصرية ذات قيمة مضافة عالية، لا سيما فيما يتعلق بتطوير المحتوى الجزائري.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق