الحدث

منظمة طلابية تقترح عقد ندوة لاصلاح الخدمات الجامعية

ثمنت المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة قرار الرئيس تبون بخصوص فتح مجال الالتحاق بمسابقات الدكتوراه لاجتياز الطلبة الامتحان دون انتقاء مسبق الذي وصفته بـ “العادل والمنصف”، كما دعت إلى عقد ندوة وطنية حول إصلاحات الخدمات الجامعية.

ودعت المنظمة التي يقودها فاتح سريبلي في بيان لها، إلى ربط الجامعة بسوق الشغل وإعادة النظر في التخصصات المفتوحة بما يتماشى مع متطلبات النسيج الاقتصادي والوظيفي، مشيرة إلى مرافعتها لذهاب نحو ترشيد النفقات العمومية بقطاع الخدمات الجامعية لتحصيل قطاع عمومي ذو طابع اقتصادي خاص، مشيرة بأنها سنرفع إلى الوزارة الوصية مشروع مقترح في هذا الشأن من أجل إصلاح عميق.

وترى النقابة ضرورة في الانفتاح على بعض التخصصات التي تعنى بالذكاء الاصطناعي والاستعانة بالجامعات الأجنبية من خلال التوأمة وإشراك الكفاءات الجزائرية المستعدة لتقديم الدعم والتي عبرت عن نيتها في دعم وطنها.

كما شددت المنظمة الطلابية الحرة على ضرورة التجند ورفع درجات الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات التي ينص عليها البروتوكول الذي أقرته الوزارة الوصية.

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. أقترح مراقبة المنظمات الطلابية التي حولت الجامعات لساحة إبتزاز للمسؤولين . لطلب النقاط و الوجبات و الرحلات المدعومة بالوجبات الإضافية . كل شيء لازم يوضع في مكانه و من يخطئ يحاسب و هكذا يعود كل واحد لمكانه . سلطة القانون يجب أن تعود في كل المجالات .

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: