الحدث

مستشار رئيس الجمهورية: تعزيز دور الزوايا ضمن البرنامج الرئاسي

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية، عيسى بلخضر، حرص الرئيس تبون على  تعزيز دور الزوايا في الاشعاع الثقافي والمعرفة.

وربط بلخضر خلال ترأسه لاجتماع مع ممثلي الزوايا والمدارس القرآنية بولاية تيزي وزو، يوم الخميس،  استرجاع الزوايا لمكانتها في المجتمع، بعملية استعادة الذاكرة الوطنية التي تميزت في بداية شهر جويلية المنصرم لما تم استعادة جماجم مقاومين جزائريين إلى الوطن من فرنسا.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية بأن دور الزوايا لا يقتصر على التعليم الديني، بل يشمل أيضًا ترسيخ قيم المساعدة المتبادلة والتضامن الأخوي والعيش معا، وهي القيم التي تعتبر أسس المجتمع الجزائري، مذكّرا أنها لعبت دورا هاما في الحفاظ على الهوية الوطنية وقيم المجتمع الجزائري خلال الحقبة الاستعمارية، من خلال المشاركة بشكل نشط في المقاومة والكفاح ضد الاستعمار الفرنسي الذي انتقم منها.

ودعا المتحدث لضرورة تثمين دور الزوايا لكي تستعيد مكانتها في المجتمع، معلنا عن استفادة العتيقة منها من عمليات ترميم في القريب العاجل.

 

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. المهم أن لا يتم تسييسها و الزج بها في السجالات ، كما كان يفعل بها حين أستعملت لتبييض صورة شكيب خليل و مرات أخرى أستعملت لحشد التأييد و غيرها .

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: