الحدث

محمد السادس يسقط في إمتحان الرجال !

مرت 24 ساعة كاملة ولم تكلف الجارة المغربية نفسها عناء القيام بواجب التعزية في حادث تحطم الطائرة العسكرية واستشهاد 257 من خيرة أبناء الوطن.

24 ساعة كانت كافية لتكشف حقيقة اللؤم المغربي والضغينة التي يكنها نظامه المخزني للجزائر حكومة وشعبا، وهو الذي لم يعطي اعتبارا لمشاعر الاخوة والصداقة بين الشعبين قبل النظامين، ولا احترم الأعراف التي تفرضها الشهامة في مثل هكذا حوادث، وكما يقال في الشدائد تعرف الرجال، ونظام محمد السادس قد سقط في إمتحان الرجولة.

ففي الوقت الذي كانت دموع الجزائريين تنهمر حزنا على أبنائهم، كان الإعلام المغربي المحسوب على المخزن، منهمكا في التحليل والتمحيص ومحاولة انتهاز الفرص للنيل من الجزائر، وهي عادة خسيسة لا يقوم بها إلا من هو جبان خسيس وفاقد للمروءة.

كيف لا ومن سقطو هم مسلمون وعرب أمازيغ، وقبل ذلك بشر، فإن لم تشفع لا العروبة ولا الاسلام ولا الدماء الأمازيغية الواحدة لقسم واسع من سكان البلدين، لدى النظام المخزني فأين الآدمية من صفاته.

الإعلام المغربي الفاقد للاحترافية نصب حلقات للاصياد في بحر دماء الشهداء الجزائريين، وراح ينسج السيناريوهات والأساطير حول معنى وجود 30 من رعايا الصحراء الغربية في الطائرة التي سقطت، رغم أن الطائرة كانت متجهة نحو تيندوف أي نحو المخيمات، كما أن اعلان الجمهورية الصحراوية كان واضحا حين أكدت بأن المعنيين هم مواطنون مرضى كانو في فترة علاج بالمستشفيات الجزائرية.

الا أن النظام المغربي عبر قنواته ومواقعه أبي إلا أن يستغل فاجعة الجزائريين لمحاولة اقحام الجزائر في صراعه مع الصحراء الغربية، لتغطية فشله في حل أزماته الداخلية، وربح مزيد من الوقت في صراعه مع الأمم المتحدة حول الملف.

ولكن من شب على شيء شاب عليه، وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها المغرب استغلال الفرص للنيل من الجزائر، وحرب الرمال أفضل مثال، والتي كان عليه استخلاص دروسها قبل يسمح لخياله بالتفكير بأن الجزائرين في أحزانهم ضعفاء، بل أشداء.

قد نشهد في الساعات المقبلة برقية تعزية من الملك المغربي، لكن بعد ماذا، بعد أن جفت الدموع وشربت التربة دماء شهدائنا، بعد أن عزانا القريب البعيد، وبعد أن نال الإعلام المخزني من أشلاء شهدائنا الأطهار.

متعلقات

6 آراء على “محمد السادس يسقط في إمتحان الرجال !”

  1. les larmes de crocodiles. On ne compatit ps avec les traîtres et le crash a mis à nu cette connivence des caporaux d’Alger avec les mercenaires du polisario qui ont perdu 26 de leurs bandits. Et cela fait plus de 40 ans que les deux complices compliquent la vie à la population de l’Afrique du Nord en se cachant derrière une affaire qui en concerne l’Algérie ni près ni de loin. La différence st que 34 millions de Marocains sont prêts à se sacrifier pour la bonne cause contre des zero pour leurs voisins. Le Maroc est prêts à casser les reins à ces salauds. On les défie de tirer une seule balle sur l’armée marocaine et vous allez voir. Les capitales occidentale et l’ONU sont favorable d’ailleurs à fessées pour les mercenaires qui en devra pas tarder.

    1. plus salaud que vous il n y en a pas le vrai Marocain ne reagit pas ainsi devant une tragedie de cette ampleur mais vous me faite pitie vous n avez rien d un humain vous etes une vipere je ne souhaite pas au peuple frere Marocain de vivre cette tragedie concernant la question du Sahara allez plutot liberer vos enclaves de ceuta et Melilla chez vos maitre espagnols qui vous ont donne une tannee mais il est vrai que vous bombez le torse que devant les Sahraouis

    2. Med anime تكتب بلغة اسيادهم ايها اليهودي واليهود لا خير فيهم.والصخراويين اشرف وانبل منك.ومن ملكك وسبدك فاللهم وبدماء الأبرياء ومحنة اهاليهم وشعبهم النبيل وكل من قال ان لله وان اليه راجعون ارسل لك مصائب الدنيا والآخرة وشتت شملك فاللهم وارينا فيك عجائب الدنيا والآخرة بقدر ما شمت في دماء اطفال عزل ونسأل وشيوخ اختلطت دمائهم وأجسادهم مع أبناء الوطن الكريم المعطاء.واسكنهم فسيح جنانك وانك تمهل ولاتهمل واخير دعوانا أن الحمدلله وعليه توكلنا.

  2. يا اخي امين ارجع الى التاريخ و ستعرف مواقف الجزائريين و رجولتهم. نحن لا نتباها بقوة جيشنا الصنديد امام اخواننا ولا تنسى اخي قبل كل شيء رايتنا واحدة لا اله الا الله محمد رسول الله.

  3. نحن يحكمنا رجل قاعد وشعبه واقفون
    اما المغرب يحكمهم طاغيۃ واقف وشعبه راكعون وساجدون له
    نتمنی من الدولۃالجزايريۃ بناء الجدار العازل مع حدود شعب الدعارۃ والمخدرات والذل

  4. Med anime تكتب بلغة اسيادهم ايها اليهودي واليهود لا خير فيهم.والصخراويين اشرف وانبل منك.ومن ملكك وسبدك فاللهم وبدماء الأبرياء ومحنة اهاليهم وشعبهم النبيل وكل من قال ان لله وان اليه راجعون ارسل لك مصائب الدنيا والآخرة وشتت شملك فاللهم وارينا فيك عجائب الدنيا والآخرة بقدر ما شمت في دماء اطفال عزل ونسأل وشيوخ اختلطت دمائهم وأجسادهم مع أبناء الوطن الكريم المعطاء.واسكنهم فسيح جنانك وانك تمهل ولاتهمل واخير دعوانا أن الحمدلله وعليه توكلنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق