الحدث

كنابست تشيد بسير امتحان البكالوريا

قال المكلف بالإعلام في المجلس الوطني لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار التربوية، مسعود بوديبة، إن التقارير التي وردت من ممثلي النقابة في الولايات تؤكد أن امتحانات باكالوريا 2020 مرت في ظروف عادية ومقبول إلى غاية اليوم، سواء التنظيم أو الإلتزام بإجراءات البروتوكول الوقائي .

وأكد بوديبة في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، إن التسريبات للمواضيع المغلوطة ليلة الإمتحان إنعدمت خلال هذه الدورة عكس السنوات الفارطة، بينما نشرت بعض المواضيع في مواقع التواصل الاجتماعي  على نطاق محدود بعد إنطلاق الإمتحانات  وتسلم التلاميذ للمواضيع.

وتابع المتحدث: “”نحن نطمح لبكالوريا مستقرة و بعيدة عن الفوضى و بعيدة عن أي استغلال تجاري، لأنه سجلنا شبكات تاجرت بالمواضيع في السنوات السابقة”.

وبخصوص  تأثيرات وباء كورونا على ظروف إجراء إمتحان البكالوريا ذكر المكلف بالإعلام في نقابة كنابست بأن المؤطرين نجحوا من خلال حملات التوعية في تجسيد نظام التباعد على مراكز الإمتحان، رغم صعوبة تطبيقه في ظل العدد الكبير للمتحنين.

و في سؤال حول تزايد عدد الإقصاء للتلاميذ بسبب التأخرات، رد بوديبة بأن ” الـخر بعد النصف ساعة الأولى يفرض على رئيس المركز تطبيق تعليمة عجم السماح بالدخول وإغلاق الأبواب بعد تقديم مواضيع الامتحانات”.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق