الحدث

قرارات المجلس الوزاري المشترك خلال الإجتماع بقيادة بدوي

اتخذ المجلس الوزاري المتشرك في اجتماعه المنعقد اليوم في قصر الحكومة، بقيادة الوزير الأول، نور الدين بدوي، غدة قرارات بخصوص التحضير للدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني 2019-2020، حسبما نقله موقع “النهار”.

وقد أكد الإجتماع على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة للتكفل بالتلاميذ، وإعادة تهيئة المؤسسات التربوية، وتحسين المرافق الخاصة بالمدارس الابتدائية، مع العمل على ضمان التكفل بهم مستقبلا عن طريق انشاء الديوان الوطني للخدمات المدرسية.

وأقر الاجتماع بانجاز مؤسسات تربوية في كل الأحياء الجديدة لا سميا في ولاية الجزائر عبر استعمال تقنيات البناء الجديدة والسريعة أو من خلال إعادة هيكلة البرنامج المسجل.

وألح الوزير الأول على ضرورة أن تستفيد فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من التعليم وضمان اندماجها الاجتماعي والاقتصادي بكل سهولة، وذلك بالتكفل بقائمة 4.950 طفل من المسجلين حاليا في قوائم الانتظار منذ فترة عبر التراب الوطني، وفي مرحلة ثانية إحصاء باقي الحالات من أجل حثها على التمدرس.

كما تقرر استغلال المناصب الشاغرة الخاصة بالمعلمين المتخصصين والمؤطرين من أجل سد العجز المسجل حاليا على مستوى 238 مؤسسة تعليمية متخصصة، مع رفع التجميد عن عمليات إعادة تهيئة مؤسسات تعليمية متخصصة لفائدة فئة الصم البكم بكل من الجلفة وسكيكدة وقالمة وبومرداس وأدرار مع ملحقتين بكل من رقان وتيممون.

و بخصوص الدخول الجامعي والتكوين المهني، تم اسداء تعليمات من أجل الاستغلال الأمثل للمقاعد البيداغوجية، أما بخصوص التكوين المهني، فقد تقرر مواصلة تجسيد عقود شراكة الامتياز لفائدة المتربصين مع المؤسسات الاقتصادية خاصة تلك الناشطة في مجالات الطاقات المتجددة والفلاحة والبناء والالكترونيات وغيرها.

Alliance Assurances

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق