الحدث

“فتح قنصلية إماراتية في العيون المحتلة اعتداء على الشعب الصحراوي”

اعتبر وزير إعلام جمهورية الصحراء الغربية، حمادة سلمي الداف، فتح الإمارات العربية قنصلية في مدينة العيون المحتلة “اعتداء على الشعب الصحراوي ودولة الصحراء الغربية العضو في الاتحاد الأفريقي وموقف خطير في منطقة تشهد تصفية استعمار”.

وقال حمادة سلمي الداف في تصريح لـ”سبق برس” إن الخطوة الإماراتية مرفوضة جملة وتفصيلا وليس لها تأثير من الناحية القانونية ولن تثني الشعب الصحراوي في مواصلة كفاحه ضد الاستعمار المغربي.

وذكر الوزير الصحراوي أن المغرب يقوم بغلق المناطق المحتلة أمام البعثات الدولية والصحفيين وتطويق لمنازل المناضلين الصحراوين ضمن الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي التي تقودها المناضلة أمينتو حيدر.

وندد في نفس السياق بممارسات التعذيب ضد السجناء الصحراوين القابعين في سجون احتلال المغربي.

بالمقابل، حذر وزير إعلام جمهورية الصحراء الغربية من الصمت الدولي اتجاه استمرار انتهاك حقوق الشعب الصحراوي، مؤكدا أن تنظيم استفتاء شعبي لتقرير المصير وتمكين الشعب الصحراوي في إقامة دولته المستقلة هو الحل الوحيد.

متعلقات

تعليق واحد

  1. المغرب دولة محتلة للصحراء الغربية وليست مستعمرة، القوة المستعمرة للصحراء الغربية هي اسبانيا ولازالت بقوة القانون هي القوة المديرة وهو ما يجعل كل ما يقوم به المغرب في الصحراء الغربية خاضع لاتفاقيات جنيف حول الحروب واحتلال بلد لآخر أو غزوه

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: