الحدث

عشية فتح المساجد .. نقابة الأئمة تدعو المصلين للتقيد بالإجراءات الوقائية

يعود الأئمة ابتداء من يوم غد إلى منابر بيوت الله لأداء صلاة الجماعة بعد غياب المصلين عنها إلزاميا لما يقارب 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة، جلول حجيمي، في تصريح لـ “سبق برس” إن أغلب المساجد المعنية بالفتح التدريجي بداية من يوم غد جهزت وتم تنظيفها لاستقبال المصلين فيها، لا سيما وأن المواطنين في كل التراب الوطني ثمنوا قرار الفتح بعد قرابة 5 أشهر من الغلق الذي كان فوق طاقة الجميع بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وأرجع حجيمي فضل تجهيز المساجد قبيل فتحها للمواطنين تماشيا مع البروتوكول الوقائي، للمحسنين وحتى الجمعيات التي وفرت المعقمات وأجهزة لقياس الحرارة ومتعلقات أخرى بالوقاية، بالمقابل أشار بأن وزارة الشؤون الدينية اكتفت بتقديم التوجيهات.

ودعا رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة المواطنين المصلين لضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية المفروضة عليهم لتفادي انتشار الوباء في المساجد من أجل عدم تحويلها  لبؤر جديدة للفيروس التاجي، مشيرا إلى أن الالتزام بالتوصيات يعد واجبا ويساعد على الانتقال من الفتح التدريجي الأولي للفتح الكامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقررت الحكومة قبل أسبوع إعادة فتح المساجد بشكل تدريجي ابتداء من يوم 15 أوت ويقتصر الأمر في المرحلة الأولى على المساجد التي يزيد استيعابها عن ألف مصلي.

وأغلقت بيوت الله أبوابها أمام المصلين بشكل مؤقت يوم 17 مارس المنصرم إثر قرار لجنة الفتوى بالوزارة بتعليق صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد مع الإبقاء فقط على الآذان كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق