الحدث

طحكوت ينفي استفادته من قروض بقيمة 27 ألف مليار سنتيم

نفى رجل الأعمال محيي الدين طحكوت، اليوم الثلاثاء، الحصول على امتيازات ومزايا وصفقات عمومية بطريقة مخالفة للتشريع، إضافة إلى أن “يكون قد استفاد من قروض بنكية تفوق 27 ألف مليار سنتيم”.

وفي رده على أسئلة رئيس الجلسة بخصوص عدم تسديد القيمة المضافة على الضريبة في كل الاستثمارات واستفادته من مزايا صفقات عمومية بطرق غير قانونية، لاسيما منها كراء حافلات للنقل الحضري بكل من وهران والجزائر العاصمة، قال طحكوت: “بصفتي مستثمرا ناجحا ومعروفا على المستوى الوطني, قمت بتجسيد كل المشاريع الاستثمارية من أموالي الخاصة ولم أتحصل على قروض بنكية أو امتيازات أخرى ولم أستغل أي نفوذ”.

وأضاف أن “جل مؤسساته الاستثمارية ساهمت في إنشاء 486 14 منصب شغل دائم بتخصيص ميزانية تقدر ب 1200 مليار سنتيم لدفع رواتب العمال”، مشيرا إلى أن “أقل راتب شهري لموظف بسيط يتراوح ما بين 45 ألف و50 ألف دج”.

وفيما يتعلق بكراء حافلات شركته لمؤسسة النقل الحضري بوهران ولولاية الجزائر، رد طحكوت أن ذلك “تم في إطار احترام قانون الصفقات العمومية”.

من جهة أخرى، نفا نجل محيي الدين طحكوت بلال امتلاكه لأي عقار أو مؤسسة في الجزائر، مضيفا “أنا اشتغل عند والدي، وكنت سأستثمر في غرس أشجار الزيتون والبرتقال ولم نقم بوضع السياج فوق أي ارض فلاحية”.

وقال بلال طحكوت إن “حسابه الشخصي  يحوز على 41 ألف دينار وفي سنة 2003 والدي قام بصب مبلغ مليون دينار في حسابي الخاص”.

أما المدير العام الأسبق لديوان الخدمات الجامعية بوذراع عبد الحق، فقال خلال جلسة المحاكمة إنه لا يعرف رجل الأعمال محيي الدين طحكوت معرفة شخصية”، مشيرا إلى أن يستحيل إعداد دفتر شروط موحد لجميع المديريات الجامعية وطحكوت شارك في عدة مناقصات بعدة مديريات جامعية”.

 

 

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. يبدو أن طحكوت مستثمر سوبر ماني،أبسط موظف عنده يتقاضى 45ألف ديانر جزائري،أي بزياد15ألف دينار جزائري عما يتقضاه أستاذ التعليم الابتدائي في 5سنواته الأولى،حكومة وأكثر،العجب في غير رجب

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: