الحدث

شاهد | عيسى يرد على تصريحات بن غبريت بمنع الصلاة في المدارس

تحاشى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، الرد على تصريحات وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، بقولها إن المدرسة مكان للعلم وليست للصلاة.

وأوضح عيسى، خلال ندوة بجريدة الشعب، اليوم، أنه سمع التصريحات عبر وسائل الإعلام لذلك لن يعلق عليها، باعتبار أنها لم ترده تقارير تفيد بتوجيه تعليمات رسمية من قبل وزارة التربية تقتضي بمنع الصلاة في المدارس.

وأضاف في ذات الصدد “لم أطلع بصفتي كوزير أو إطار أو مثقف على قرار رسمي من طرف وزيرة التربية الوطنية سوى ما تداولته وسائل الإعلام، وأنا لا أعلق على وسائل الاعلام إحتراما للأخيرة، وحفاظا على الموضوعية التي تقتضيها مثل هذه المشاكل المثيرة للجدل”.

وذكَّر الوزير، بتعاونه مع وزيرة التربية بعمل جواري لمراجعة المناهج وتقوية قيم الإسلام والوسطية والانتماء الحضاري للجزائر، مشيرا أنه لم يلاحظ موقفا ما يمنع الصلاة في المدرسة.

وأفاد المتحدث، أنه حين تكون قرارات رسمية فإن مجلس الحكومة الذي تنتمي إليه وزارته أول من يطلع عليها، إضافة إلى رئيس الجمهورية المعروف بتوجهاته وحفاظه على مبادئ الإسلام.

وكانت وزيرة التربية، نورية بن غبريت، قد علقت أمس لوسائل الإعلام، عن قرار طرد تلميذة مدة أسبوع لتوجهها للمسجد من أجل الصلاة، بالقول إن المدرسة مكان للتعلم وهو ما أثار جدلا كبيرا.

متعلقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: