الحدث

حجار يوضّح بخصوص تصريح “لسنا في حاجة لجائزة نوبل”

عاد، اليوم الخميس، وزير التعليم والبحث العلمي، الطاهر حجار، للتوضيح بخصوص تصريحه الأخير حول “جائزة نوبل” الذي أثار ضجة واسعة داخل وخارج البلد.

وقال حجار، في تدخل مباشر عبر تلفزيون “النهار”، إن تصريحه قد أخرج من سياقه، وفهم على غير ما قاله، مؤكدا بأن الجهات التي روجت لفكرة أن الوزير ينتقص من قيمة “جائزة نوبل”، عمدت إلى إقتطاع جزء من التصريح الذي يخدم توجهها.

وأكد، الوزير بأن تصريحه الذي جاء ردا على سؤال صحفي بخصوص ترتيب الجامعات الجزائرية في العالم، قال فيه بالحرف الواحد: “ماذا تفيدني جائزة نوبل حصل عليها أستاذ فرنسي وباحث فرنسي في جامعة الجزائر سنة 1918”.

ونوّه حجار بأهمية جائزة نوبل بالنسبة لأي جامعة في العالم، خاصة وأنها تضيف نقاط عديدة في ترتيبها العالمي، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يعبر عن رفضه في حال فوز باحث من الجامعة الجزائرية بالجائزة.

وبالعودة إلى ترتيب الجامعات، أكد حجار أن القائمين على هذا الترتيب يعتمدون معايير خاصة، ولم يسبق لهم أن زاروا اي جامعة في الجزائر، حيث تأخذ بعين الاعتبار فقط ما ينشر عبر مواقع الجامعات، معترفا بوجود نقص في الترويج لناشاطات جامعاتنا عبر المواقع الإلكترونية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق