الحدث

حبس 9 أشخاص بسبب تسريب مواضيع البكالوريا

أصدرت مختلف الجهات القضائية هذا اليوم عقوبات الحبس في حق تسعة أشخاص جدد بالغين سن الرشد الجزائي، بعد ثبوت تورطهم في وقائع تتعلق بنشر مواضيع إمتحان البكالوريا والأجوبة عنها باستعمال تكنولوجيات الإعلام والإتصال.

وتتراوح العقوبات الصادرة بين عام وعامين حبس وغرامات من 50 ألف إلى 500 ألف دينار.

وذكر بيان لوزارة العدل بأنه تمت متابعة الفاعلين وفق إجراءات المثول الفوري، حيث أصدرت محكمة باتنة قُضي على المتهم (م.أ) بعامين حبس نافذ وغرامة 500 ألف دينار مع ايداعه الحبس.

وقضت محكمة تبسة على المتهم (ع.هـ) بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في حقه.

وأصدرت محكمة عين وسارة (الجلفة) قُضي على المتهم (ج.أ.ع) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في حين قضت محكمة حاسي بحبح (الجلفة) على المتهم (خ.م.ع.ح.ص) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إيداعه الحبس.

وبمحكمة المهدية (تسمسيلت) حُكم على المتهم (ب.ع.د.م) بالحبس النافذ لمدة 18 شهرا وغرامة 50 ألف دينار، أما محكمة عين صالح صدر ضد المتهمة (م.ز) وأخيها فقد (م.ع) عقوبة عام حبس موقوف النفاذ وغرامة 60 ألف دينار.

بمحكمة سيطف قُضي على المتهمين (م.ر) و(م.أ) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في الجلسة.

وأشار بيان الوزارة أن التعرف على جميع هؤلاء المحكوم عليهم وتوقيفهم ووضع حدّ لنشاطهم كان ممكنا بفضل اليقظة المستمرة والدائمة للهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والإتصال ومكافحتها.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق