الحدث

جمعيات ونشطاء يطلقون مبادرة “المسار الجديد”

شارك أزيد من 170 ناشطا في جمعيات المجتمع المدني والأكاديميين والنشطاء السياسين في لقاء نظم اليوم بفندق الجزائر تحت تسمية مبادرة “المسار الجديد”.

وذكر المشاركون في الإجتماع ممن تداولا على المنصة أن المبادرة فتحت النقاش عبر خمسة ورشات تتمثل في الإصلاح السياسي، الإصلاح الاقتصادي، الإطار التشريعي لمرافقة مضامين مشروع تعديل الدستور، ملف البيئة، فعاليات المجتمع المدني وقد خلصت إلى تحديد جملة من الإجراءات للنهوض بالقطاعات.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام للطلبة الجزائريين، منذر بودن في تصريح خص به “سبق برس” أن مبادرة المسار الجديد تتتويج لجهود العديد من الشباب من مختلف التيارات  ونشطاء من الحراك الشعبي، هدفها توحيد وجهات النظر والالتفاف حول خارطة طريق موحدة للنهوض بالوطن.

وشدد المتحدث أن المشاركين لا يسعون لخدمة توجهات سياسية بعينها بدليل “أن بعض التوصيات لا تتوافق مع الأحزاب السياسية التي ينتمي لها بعض المشاركين ما يؤكد استقلالية المبادرة”.

وذكر المسؤول النقابي بأنهم يهدفون من خلال هذه المبادرة إلى استرجاع الثقة في ممارسة العمل السياسي وبعث روح النشاط في  الحركة السياسية المغيبة منذ أشهر.

 

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. أصحاب الهمهم يعرفون كيف يعودون من بعيد،تلون حربائي حسب لون كل مرحلة،الله إكون معاك يا الجزائر.

    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      وَعِندَهُۥ مَفَاتِحُ ٱلْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَآ إِلَّا هُوَ ۚ وَيَعْلَمُ مَا فِى ٱلْبَرِّ وَٱلْبَحْرِ ۚ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍۢ فِى ظُلُمَٰتِ ٱلْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍۢ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِى كِتَٰبٍۢ مُّبِينٍۢ
      سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: