الحدث

تمار يؤكد إطلاق حوالي 320 ألف وحدة سكنية في2018

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، عن إطلاق حوالي 320 ألف وحدة سكنية من مختلف للصيغ خلال سنة 2018، منها 120 ألف وحدة لسكنات الوكالة الوطنية لترقية السكن ” عدل”.

وأشار الوزير بمناسبة صالون الانتاج الوطني لمواد البناء المنظم من قبل منتدى رؤساء المؤسسات، إلى برمجة 70 ألف سمن ترقوي مدعم، و80 ألف سكن ريفي، بالإضافة إلى 4500 سكن ترقوي عمومي و1500 مؤسسة تربوية.

وكشف تمار بأن هذه الخطوة تندرج في إطار للتواصل مع الفاعلين في مجال البناء وانتاج مواد البناء، تحضيرا لإعداد دفتر شروط سينظم النشاط يسطر زاجبات وحقوق كل الأطراف، مشيرا إلى أنّ اللقاء يعد الرابع من نوعه بعد الثلاثة السابقة التي جمعت الوزارة بمكاتب الدراسات، المهندسين والمرقين العقاريين، في سياق إعداد الأليات الكفيلة لتجسيد المقترحات على أرض الواقع، موازاة مع منح الأولوية للمنتوج المحلي.

وذكر المتحدث في هذا الشأن بأنّ قطاع البناء بحاجة إلى مختلف المواد خلال السنتين المقبلتين، حيث قدر حجم الطلب في آفاق 2019 ب3 مليون طن من الحديد، 30 مليون طن من الاسمنت، 30 مليون من الآجر، بالإضافة إلى 50 مليون متر مكعب من الخزف، ما يفرض مضاعفة الجهود لتغطية الطلب المحلي.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق