الحدث

تعميم تعليق إبرام عقود الزواج في الولايات

تتوالى مؤخرا القرارات الصادرة عن ولاة الجمهورية، القاضية بتعليق عمليات إبرام عقود الزواج مؤقتا وإلى غاية إشعار آخر، في إجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي السياق، أبرق والي البويرة تعليمة إلى المسؤولين المحليين بالولاية، جاء فيها “تطبيقا لتعليمات وزارة الداخلية ونظرا لتفشي فيروس كورونا بصفة مقلقة بسبب التجمعات العائلية المرتبطة بالأعراس فقد تقرر وبصفة مؤقتة التوقف عن إبرام عقود الزواج إلى إشعار ٱخر قصد الحد من تفشي الوباء”.

من جهته، أصدر والي بسكرة قرار يقضي بتعليق إبرام عقود الزواج، لكون هذه الأخيرة “أصبحت تشكل عاملا لا يستهان به في توفير شروط انتشار كورونا”.

كما أمر والي ميلة من رؤساء المجالس البلدية بالولاية بالتوقف الفوري وبصفة مؤقتة عن إبرام عقود الزواج إلى غاية إشعار آخر، قصد الحد من انتشار الوباء.

والي الجزائر هو الآخر، أصدر قرارا يأمر فيه “الأميار ” بتعليق عملية إبرام عقود الزواج على مستوى العاصمة، وذلك طبقا لتعليمات وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

تجدر الإشارة أن الوزارة الأولى أعلنت الأسبوع الفارط عن جملة من التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، أبزرها الحظر التام لأي نوع من التجمعات العائلية، لاسيما تنظيم أعراس الزواج والختان، التي تشكل عوامل من شأنها أن تزيد من خطورة انتشار الجائحة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق